كشف مركز قطر للمعلومات الائتمانية أنه يقوم بجمع ومعالجة البيانات من الأعضاء ومانحي الائتمان، ولا يتدخل المركز بأي شكل من الأشكال في قرار منح الائتمان، واضاف في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن التقرير الائتماني يعتبر منتجا استرشاديا يساعد مانحي الائتمان على تحليل مستوى المخاطر واتخاذ القرار الائتماني السليم.
ويسعى مركز قطر للمعلومات الائتمانية وفقا لموقعه الالكتروني إلى عدد من الاهداف في مقدمتها إنشاء قاعدة بيانات ائتمانية مركزية لتوفير المعلومات الائتمانية الضرورية والتي تساعد على اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة ووضع السياسات الاقتصادية والمالية الصحيحة. وتجميع وتحليل المعلومات الائتمانية من مصادرها المختلفه.
إضافة إلى تبادل البيانات الائتمانية مع مانحي الائتمان لمساعدتهم في اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة.
والمساهمة في زيادة فعالية الإشراف المصرفي ووضع السياسات الائتمانية التي تساعد على التقليل من مخاطر الائتمان وتسهيل سياسة الاقراض العادل. ونشر الثقافة الائتمانية وتعميق الوعي والمعرفة في المجتمع. وإعداد ونشر التقارير والدراسات المالية والاقتصادية المتخصصة.
ويؤكد المركز على موقعه الالكتروني ان رؤيته تأسيس نظام معلومات ائتماني يتمتع بأعلى مستويات الجوده، والمساهمة في بناء نظام مصرفي على درجة عالية من الكفاءة والاستقرار من خلال توفير معلومات ائتمانية تتميز بمستوى عالٍ من الدقة والشمولية على أسس معرفية وتقنية عالمية متطورة.
ويعمل من خلال النزاهة والشفافية - تداول وتبادل المعلومات والبيانات بحيادية وموضوعية ومهنية لتحقيق أهداف المركز، وكذلك أهداف كافة الأطراف ذات العلاقة.
كذلك العمل بشكل متواصل لمواكبة التطورات المصرفية والمعرفية والاهتمام بالتدريب والتأهيل والمحافظة على مستوىات عالية في تطبيق المعايير والتشريعات العلمية المستحدثة التي تطرأ على البيئة المصرفية المحلية.