الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
04:30 م بتوقيت الدوحة

نجاح منقطع النظير لـ «لكزس أل سي 500 كابورليه»

الدوحة - العرب

الأحد 01 نوفمبر 2020

تتمتع بهيكل يتميّز بالصلابة القوية في الأداء

تحتضن محرك 8 سلندر بقوة 471 حصاناً يعمل بالسحب الطبيعي

تتوفر سيارة لكزس أل سي كابورليه الجديدة في 12 لوناً مختلفاً، بما في ذلك طبقة التباين الصفراء المطورة حديثاً، والتي تعكس الأداء الرياضي للسيارة، بالإضافة إلى 3 ألوان للسقف القماش القابل للطي. ومع التركيز على توفير نفس أداء القيادة الديناميكي والفاخرة الذي تشتهر به سيارة أل سي 500 الكوبيه الرائدة، تظهر لكزس أل سي 500 كابورليه موديل 2021 لأول مرة عالمياً، كإضافة لعائلة أل سي الطموحة ذات البابين، حيث وفر سقف «أل سي 500» القابل للطي طريقة إضافية لتحفيز الحواس - من الأعلى إلى الأسفل. إن المظهر الخارجي لسيارة أل سي كابورليه الجديدة ذي الشكل الأنيق الذي يجمع بين خط السقف الفريد للسيارة الكوبيه مع طابع السيارة القابلة للكشف، مما يحقق مظهراً رائعاً لفتحة السقف مفتوحاً كان أو مغلقاً.

تتيح السيارة أل سي 500 المكشوفة خصائص قيادة الكوبيه بشكل أكثر دقة، مع مركز ثقل منخفض، وتوزيع مثالي للوزن، وتركيز على التعامل مع الأداء بفضل الصلابة الهيكلية الرائعة. وقد اعتمد مهندسو لكزس على الهندسة بمساعدة الكمبيوتر، وتقييم القيادة في الواقع الحقيقي إزاء نظيراتها، مما مكن الوصول إلى نتائج مبهرة.

ديناميكيات المناورة
كان المهندسون يهدفون إلى الحفاظ على ديناميكيات المناورة للسيارات المماثلة لسيارة أل سي 500 كوبيه مع تحسين صلابة الهيكل، من خلال إضافة مختلف الدعامات الهيكلية. وتم في هذا الخصوص ضبط نظام التعليق في أل سي كابورليه خصيصاً لاستكمال التغييرات الطفيفة في الوزن بين النظامين، حيث يؤدي تقليل الوزن غير الموزع في التعليق الأمامي إلى تحسين الأداء كلياً، وفي الجزء الخلفي، تمكّن المهندسون من تعزيز الصلابة الهيكلية من خلال إعادة تشكيل ونقل برج التعليق الخلفي، ومن ثمّ تقليل الوزن في الجزء الخلفي من السيارة من خلال استخدام دعامة تعليق خفيفة الوزن مصنوعة من الألومنيوم المصبوب مع استخدام مصدات الأداء لتعزيز الراحة في القيادة.

أنظمة السلامة
نظام ما قبل الاصطدام: عندما يكتشف رادار الموجة المليمترية ومستشعرات الكاميرا الأحادية حدوث تصادم مع سيارة أو احتمال وجود أحد المشاة أمامها، فإنه ينبه السائق وينشط مساعد فرامل ما قبل الاصطدام عندما يضغط السائق على دواسة الفرامل. إذا لم يتمكّن السائق من الضغط على دواسة الفرامل، فإنه ينشط فرملة ما قبل الاصطدام.
 المساعدة في الحفاظ على حارة السير: يساعد نظام المساعدة في الحفاظ على حارة السير في التوجيه في الممر الحالي للسير عند تنشيط مثبت السرعة الديناميكي بالرادار مع نطاق السرعة الكامل، كما أنه ينبه السائق بجرس وعلى شاشة عرض المعلومات المتعددة إذا رأى النظام أن السيارة على وشك عبور علامات الحارة، ويساعد في التوجيه للمساعدة في تجنب مغادرة الحارة.
 الضوء العالي التلقائي: يساعد نظام الضوء العالي التلقائي على القيادة الآمنة ليلاً من خلال التبديل الفوري من الضوء العالي عند اكتشاف أضواء سيارة قادمة أو الأضواء الخلفية لمركبة أمامك.
مثبت السرعة بالرادار الديناميكي: بالإضافة إلى الحفاظ على سرعة ثابتة، يستخدم نظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي رادار الموجة المليمترية، وأجهزة استشعار الكاميرا أحادية العين لاكتشاف السيارة التي تسير أمامك، والحفاظ على مسافة مناسبة بين المركبات.
قضبان الحماية النشطة: تساعد القضبان النشطة المبتكرة المدمجة داخل علبة العبوة في تحقيق الصورة المظللة الجميلة عندما يكون الجزء العلوي مفتوحاً، كما يتم نشرها تلقائياً لأعلى عند اكتشاف تصادم أو انقلاب، مما يساعد على توزيع الحمل على جسم السيارة.

_
_
  • المغرب

    4:43 م
...