السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
09:12 م بتوقيت الدوحة

كيف تفعّل ميزة التعرّف على الصوت لضعاف السمع في هواتف "آيفون"؟

مواقع إلكترونية

الأحد 01 نوفمبر 2020

تتيح ميزة التعرف على الصوت التي تم تقديمها لأول مرة في نظام التشغيل (آي. أو. أس 14) لمستخدمي هواتف "آيفون" الذين يعانون من ضعف السمع تلقي تنبيهات مرئية عندما يكتشف هاتف "آيفون" أصواتاً معينة، مثل أجهزة إنذار الدخان وصفارات الإنذار وطرق الأبواب ونباح الكلاب، حيث يقوم بذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي المدمج، لذلك لا يلزم الاتصال بالشبكة.
ولاستخدام ميزة التعرف على الصوت في هواتف "آيفون"، عليك فتح الإعدادات في جهاز "آيفون" الخاص بك، ثم النقر على خيار إمكانية الوصول، والانتقال إلى قسم (السمع) وانقر على (Sound Recognition).
انقر فوق المفتاح الموجود بجوار خيار التعرف على الصوت لتشغيله، ثم انقر فوق الأصوات أدناه لاختيار الأصوات التي تريد التعرف عليها.
في الشاشة التالية، سترى قائمة طويلة من المفاتيح التي تتوافق مع أنواع الصوت التي يمكن لجهاز "آيفون" التعرف عليها، مثل صفارات الإنذار وجريان المياه، حيث تشمل القائمة الكاملة: (إنذار الحريق، صفارة الإنذار، جهاز إنذار الدخان، القطط، الكلاب، الأجهزة، بوق السيارة، جرس الباب، طرق الباب، صوت المياه الجارية، بكاء الأطفال)، حيث يمكنك تنشيط أي مجموعة من الخيارات.
يمكنك أيضاً تمكين أو تعطيل التعرف على الصوت بسرعة باستخدام اختصار مركز التحكم.

_
_
  • العشاء

    6:14 م
...