الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
05:42 ص بتوقيت الدوحة

"كهرماء" و"فودافون" تطلقان عدادات ذكية مدعومة بإنترنت الأشياء

قنا

الإثنين 02 نوفمبر 2020
"كهرماء" و"فودافون" تطلقان عدادات ذكية مدعومة بإنترنت الأشياء

أعلنت كل من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" و"فودافون قطر" عن توقيع اتفاقية شراكة، تهدف إلى رقمنة صناعة المرافق في قطر عبر إطلاق عدادات ذكية مدعومة بإنترنت الأشياء في جميع أنحاء البلاد .
وتم اليوم عقب مشروع تجريبي ناجح توقيع اتفاقية الشراكة بين سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري، رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، وسعادة الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر.
وسيتم بموجب هذه الاتفاقية تزويد 600 ألف عداد ذكي، في المنازل والشركات في جميع أنحاء الدولة بشرائح إنترنت الأشياء من فودافون، والتي ستمكن من نقل بيانات القياس عن بعد إلى أنظمة كهرماء بصورة لحظية. تمثل منصة الاتصال بإنترنت الأشياء التي تديرها شركة فودافون الدعامة المركزية لهذه الخدمة المخصصة، وهي منصة آمنة للخدمة الذاتية تسهم في تبسيط إدارة إنترنت الأشياء، مما يمنح "كهرماء" رؤية شاملة ودرجة عالية من التحكم في العدادات الذكية المتصلة بمنصة إنترنت الأشياء.
ويمنح العداد الذكي الأفراد فهما أفضل لأنماط استهلاكهم، مما قد يساعدهم على اتخاذ قرارات صائبة تسهم في ترشيد استخدامهم للطاقة، وتفيد في خلق سلوك استهلاكي أكثر حكمة ومسؤولية.
أما فيما يتعلق بـ"كهرماء"، فستؤدي البيانات التي يتم جمعها عبر العدادات الذكية إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية، وتحسين تجربة العملاء، والمساعدة في التخطيط الشامل للشبكة والبنية التحتية، والمساهمة في تحقيق أهداف المؤسسة المتعلقة بالبيئة والاستدامة.
وبهذه المناسبة ، أكد سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري في تصريح له ، أن التحول الرقمي يحتل مكانة محورية في استراتيجية "كهرماء" بعيدة المدى، ولطالما اعتبرت خدماتنا الإلكترونية من بين الأفضل من نوعها في المنطقة.
وأشار إلى أن تأسيس بنية تحتية متقدمة للقياس في الدولة علامة فارقة في سياق مساعي "كهرماء" الدائمة لتقديم أحدث الخدمات الذكية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، معربا عن سعادته بأن تكون شركة فودافون قطر الشريك الاستراتيجي الذي يزود "كهرماء" بتكنولوجيا اتصالات إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى المعارف والخبرات المطلوبة لتوفير متطلبات القياس الذكي الذي سيعود بالنفع على جميع سكان الدولة.
من جانبه قال سعادة الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني: "يسعدنا أن يتم اختيارنا كشريك رقمي لكهرماء في أحد أهم مشاريع المرافق العامة في الدولة، وهو مشروع سيسهم بشكل كبير في تعزيز وتطوير هذا القطاع. وأوضح أن تقنية إنترنت الأشياء، تمثل جوهر التحول الرقمي ومفتاح تحسين أداء الأعمال، إذ تتجه المؤسسات باطراد إلى استخدام إنترنت الأشياء بغية دعم نموها وتعزيز قدرتها.
وأكد أن شركة فودافون قطر تلتزم بتقديم يد العون لجميع أنشطة الأعمال في القطاعين الخاص والعام لتحقيق الاستفادة المثلى من تكنولوجيا إنترنت الأشياء، وذلك عبر تسخير ما تملكه من إمكانات رائدة في مجال إنترنت الأشياء مدعومة بالبنية التحتية الصلبة للشبكة التي تمتد على اتساع البلاد.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...