الجمعة 19 ربيع الثاني / 04 ديسمبر 2020
 / 
08:09 ص بتوقيت الدوحة

ألماني - مصري في ختام «قطر كلاسيك للاسكواش» الليلة

العرب- ناصر رويس

الجمعة 02 نوفمبر 2018
يُسدل في الساعة السادسة من مساء اليوم، بالملعب الرئيسي لملاعب الاسكواش بالاتحاد القطري للعبة، الستار على بطولة قطر كلاسيك للاسكواش للرجال، بإجراء المباراة النهائية للمسابقة بين اللاعب المصري علي فرج، المصنف ثانياً في الترتيب العالمي للعبة؛ والألماني سيمون روزنر المصنف خامساً.

ويتطلع اللاعبان المتنافسان إلى الفوز للتتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهما به، أو خلافة محمد الشوربجي الفائز بالنسخة الماضية للمسابقة.

كان اللاعبان قد تأهلا إلى نهائي البطولة عقب فوزهما على البيروفي دياغو إلياس والمصري طارق مؤمن في لقائي نصف النهائي.

وسحق الألماني سيمون رونر منافسه البيروفي دياغو إلياس -المصنف ثامناً في البطولة- بنتيجة 3 أشواط دون مقابل في مواجهة لم تدم سوى 31 دقيقة.

وفشل دياغو إلياس خلال المباراة في تكرار المفاجأة المدوية التي فجّرها بفوزه على لاعب صاحب تصنيف أعلى منه بعد أن أطاح أمس الأول في ربع نهائي البطولة بمحمد الشوربجي، المصنف الأول عالمياً والمتوج بلقب البطولة العام الماضي.

وفي المقابل، حقق علي فرج فوزاً مستحقاً على مواطنه طارق مؤمن المصنف ثالثاً عالمياً بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط.

ولم يواجه سيمون روزنر صعوبات كبيرة في تجاوز منافسه البيروفي وأظهر تفوقاً فنياً ولياقياً كبيرين عليه في مختلف أشواط اللقاء، مما قاده إلى الفوز بثلاثة أشواط متتالية.

واقتصرت الندية بين اللاعبين على الشوط الأول، في حين انهار دياغو إلياس في الشوطين الثاني والثالث وخسر فيهما تباعاً.

وخلافاً لمباراة رونزر ودياغو إلياس، حفلت المواجهة بين المصريين علي فرج وطارق مؤمن بالقوة والإثارة، وفاز بشوطها الأول قبل أن ينهزم في الثاني.

واستعاد علي فرج في الشوط الثالث جاهزيته الحقيقية وقدّم مستويات قوية، سجّل خلالها نقاطاً متتالية قادته إلى حسم الشوط لصالحه ليتقدم على منافسه بشوطين لشوط، قبل أن يواصل عروضه القوية في الشوط الرابع ويفوز به وباللقاء بثلاثة أشواط لشوط.

وكانت القرعة قد أعفت روزنر من المشاركة في الدورالأول للبطولة لتصنيفه المتقدم فيها، وقد بدأ مشوار مشاركته في المسابقة بالفوز في الدور الثاني على البريطاني جورج باركر بنتيجة 3 أشواط لشوط، وفي الدور ثمن النهائي على البريطاني توم ريشارد بنتيجة 3 أشواط لصفر، وفي ربع النهائي على الويلزي بول كول بانسحاب الأخير، قبل أن يفوز في نصف النهائي على البيروفي دياغو إلياس.

وفي المقابل، بدأ علي فرج مشاركته في البطولة من الدور الثاني بالفوز على مواطنه محمد أبو الغار في الدور الثاني بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين، وعلى الهندي سوراج جوزال في الدور الثاني بنتيجة 3 أشواط دون مقابل، وفي ربع النهائي على مواطنه كريم عبدالجواد بالنتيجة ذاتها، قبل أن يفوز على مواطنه طارق مؤمن في نصف النهائي أمس بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط.






_
_
  • الظهر

    11:24 ص
...