الأربعاء 17 ربيع الثاني / 02 ديسمبر 2020
 / 
06:57 م بتوقيت الدوحة

سحب قرعة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم

نيون (سويسرا) قنا

الجمعة 02 أكتوبر 2020
سحب قرعة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم
 أسفرت قرعة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم للموسم الجديد 2020 / 2021 التي سحبت اليوم في سويسرا عن مجموعات متوازنة بين الاندية التي ستتنافس من أجل نيل شرف معانقة اللقب الاوروبي.
وأفرزت القرعة مواجهات سهلة للفرق الإنجليزية وصعبة على نابولي وميلان الإيطاليين.. وبالنسبة لميلان سيلعب مع سيلتيك الاسكتلندي وسبارتا براج التشيكي وليل الفرنسي في المجموعة الثامنة، أما نابولي فيتواجد بجوار ريال سوسيداد الاسباني وألكمار الهولندي ورييكا الكرواتي في المجوعة السادسة.. فيما وقع أرسنال الانجليزي في المجموعة الثانية بجوار رابييد فيينا النمساوي ومولده النرويجي ودوندالك الايرلندي، فيما وقع توتنهام مع لودوغوريتس البلغاري، ولاسك لينتس النمساوي، وأنتويرب البلجيكي في المجموعة العاشرة.
وخطف ميلان، حامل لقب دوري الأبطال سبع مرات سابقا، تأهله أمس /الخميس/ بصعوبة إلى دور المجموعات بعدما فاز بركلات الترجيح 9-8 على ريو آفي البرتغالي بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي و2-2 في الوقت الإضافي، علما بأن هدف التعادل الثاني للفريق الإيطالي جاء في الدقيقة 120+2 من ركلة جزاء عبر التركي هاكان جالهان أوغلو.
وكان الثلاثي الإنجليزي أرسنال وليستر سيتي وتوتنهام أكثر حظا، إذ وقعوا في مجموعات تعتبر سهلة نسبيا.
وعلى صعيد الاندية الإسبانية، فيمكن وصف مجموعة فياريال بالسهلة والوافد الجديد غرناطة بالمتوازنة، إذ جاء الأخير في المجموعة الخامسة مع أيندهوفن الهولندي، وباوك اليوناني، و أومونيا نيقوسيا القبرصي.. فيما سيلعب فياريال مع قره باغ الأذربيجاني، وسيفاسبور التركي، وماكابي تل أبيب ضمن المجموعة التاسعة.
وجاءت القرعة كالتالي ..حيث ضمت المجموعة الاولى اندية روما الإيطالي، يونغ بويز السويسري، كلوج الروماني، سيسكا صوفيا البلغاري..فيما ضمت المجموعة الثانية أندية ارسنال الإنجليزي، رابيد فيينا النمساوي، مولدي النروجي، دوندالك الايرلندي.
وضمت المجموعة الثالثة أندية باير ليفركوزن الألماني، وسلافيا براغ التشيكي، ونيس الفرنسي.. وفي المجموعة الرابعة حلت أندية بنفيكا البرتغالي، ستاندار لياج البلجيكي، و رينجرز الاسكتلندي، و ليخ بوزنان البولندي.. أما المجموعة الخامسة فقد ضمت أندية أيندهوفن الهولندي، و باوك اليوناني، و غرناطة الإسباني، و أومونيا نيقوسيا القبرصي .
وفي المجموعة السادسة، حلت اندية نابولي الإيطالي، و ريال سوسيداد الإسباني، و ألكمار الهولندي، و رييكا الكرواتي.. وفي المجموعة السابعة جاءت أندية براغا البرتغالي، و ليستر سيتي الإنجليزي، و أيك أثينا اليوناني، و زوريا لوهانسك الأوكراني.
وحلت في المجموعة الثامنة أندية سلتيك الاسكتلندي، و سبارتا براغ التشيكي، و ميلان الإيطالي، و ليل الفرنسي.. أما المجموعة التاسعة فقد ضمت كلا من فياريال الإسباني رفقة قره باغ الاذربيجاني، و ماكابي تل ابيب، و سيفاسبور التركي.. وفي المجموعة العاشرة جاءت اندية توتنهام الإنجليزي، و لودوغوريتس البلغاري، , لاسك لينتس النمسوي، وانتويرب البلجيكي.
وضمت المجموعة الحادية عشرة أندية، سيسكا موسكو الروسي، و دينامو زغرب الكرواتي، و فينوورد الهولندي، و فولفسبيرغ النمسوي..وضمت المجموعة الثانية عشرة اندية غنت البلجيكي، و النجم الأحمر الصربي، و هوفنهايم الألماني، و سلوفان ليبيريتس التشيكي.
وتقام الجولة الاولى في 22 اكتوبر، والجولة الثانية في 29 منه، والجولة الثالثة في الخامس من نوفمبر، والجولة الرابعة في 26 من الشهر نفسه، اما الجولة الخامسة فستلعب في الثالث ديسمبر والجولة السادسة الاخيرة في العاشر منه.
وحصد لقب النسخة الأخيرة من المسابقة فريق اشبيلية الاسباني بفوزه على انتر ميلان الايطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...