الأحد 8 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2020
 / 
07:54 ص بتوقيت الدوحة

«أشغال» تبدأ تطوير الطرق الرابطة مع طريق الخور بطول 28 كم

الدوحة - قنا

الأربعاء 02 سبتمبر 2020
انفوجراف توضيحي
بدأت هيئة الأشغال العامة "أشغال" تنفيذ الأعمال في مشروع تطوير شبكة الطرق الرابطة مع طريق الخور، بطول 28 كيلومترا، وتحويل 7 طرق مؤقتة إلى طرق دائمة جديدة توفر طاقة استيعابية أكبر وتدفقاً مرورياً في جميع الاتجاهات.
وتقع الطرق السبع في مناطق /وادي البنات/ و/روضة الحمامة/ و/تنبك/ و/أم قرن/ ، إضافة إلى تطوير ثلاث طرق بمنطقة /الظعاين/.
وستتم توسعة الطرق الجديدة إلى مسارين وثلاثة مسارات في كل اتجاه عوضاً عن مسار واحد، مما سيرفع الطاقة الاستيعابية للطريق الواحدة إلى 8 آلاف مركبة في الساعة ويساهم في تقليص زمن الرحلة بين هذه المناطق.
وإضافة إلى أعمال التوسعة، سيتم ربط الطرق بشبكة خدمات البنية التحتية، مثل الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والمياه الصالحة للشرب، إضافة إلى الاتصالات وخدمات الكهرباء والإنارة.
كما يتضمن تصميم الطرق الجديدة مسطحات خضراء وأعمال تشجير ممتدة على أغلب أجزائها.
وستحقق أعمال التطوير، عند انتهائها سنة 2022، انسيابية كبيرة في المنطقة حيث ستربط بين طريق الخور والمناطق السكنية المجاورة له مثل روضة الحمامة ووادي البنات والخيسة ومنطقة الظعاين وأم قرن وتنبك، كما ستسهل الوصول إلى المنشآت الرياضية والمرافق الترفيهية بالمنطقة.
ولإتاحة المجال أمام تنفيذ أعمال تطوير الطرق الرابطة بين طريق الخور ومنطقة روضة الحمامة، ستقوم هيئة الأشغال العامة بإغلاق مؤقت لجزء من الطريق الرابط بين شارع العب ومنطقة روضة الحمامة، وذلك لمسافة 3 كيلومترات، حيث سيتم إغلاق الطريق أمام الحركة المرورية القادمة من شارع الطرفة وشارع العب في اتجاه روضة الحمامة والعكس، وذلك اعتباراً من يوم /الأحد/ المقبل ولمدة ثمانية أشهر.
وستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق إلى هذه التحويلة حفاظاً على سلامتهم.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...