

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية «الريل» عن نقل نحو 1.73 مليون راكب عبر شبكتي مترو الدوحة وترام لوسيل وتسهيل وصولهم إلى وجهاتهم بكل سلاسة وأمان خلال إجازة عيد الفطر المبارك.
وذكرت «الريل» عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أن ثاني أيام عيد الفطر شهد ذروة الإقبال مسجلا أعلى المعدلات اليومية للركاب عبر خطوط المترو الثلاثة «الأحمر والأخضر والذهبي» بالإضافة إلى شبكة ترام لوسيل حيث وصل عدد الركاب إلى 239 ألف راكب.
وشهدت محطات مترو الدوحة أجواء مميزة احتفالا بالعيد وساهمت كوادر شركة الرّيل العاملة بالخطوط الأمامية في محطات مترو الدوحة بدور كبير في وصول الجمهور إلى أماكن الفعاليات والاحتفالات بسلاسة وأمان حيث بذلت جهودًا دؤوبة من أجل ضمان إدارة فعالة لحشود الركاب، كما لعبت كوادر خدمة العملاء دورًا هامًا فيما يتعلق بمساعدة الركاب وإرشادهم إلى وجهاتهم المفضلة.
وتركزت حركة الركاب خلال إجازة العيد في المناطق كثيفة السكان وسط المدينة بمناطق المطار القديم وأم غويلينة والدوحة الجديدة لتصل ذروتها في «محطة مشيرب» الرئيسيّة التي تربط خطوط المترو الثلاثة، وتخدم عدة مناطق سكنية وسياحية وخدمية، مثل مدينة مشيرب قلب الدوحة وسوق واقف وغيرها من الأسواق وشارع حمد الكبير ووسط المدينة.
كما حظيت المحطات التي تقع ضمن نطاق منطقة الكورنيش والتي شهدت فعاليات الاحتفال بالعيد إقبالا كبيرا ومن بينها محطات المتحف الوطني، وسوق واقف، والكورنيش، والبدع، والخليج الغربي، ومركز المعارض، إذ تغطي شبكة مترو الدوحة بمحطاتها الـ 37 معظم الوجهات الرئيسية في مدينة الدوحة، وتسهل وصول الجمهور إليها.
وضمن احتفالاتها بالعيد شاركت شركة الريل في فعاليات كرنفال ميجا بارك بحديقة البدع، حيث تعرف الجمهور عن قرب على خدمات مترو الدوحة وترام لوسيل من خلال زيارة جناح الشركة.
وحول ساعات عمل خدمات مترو الدوحة وترام لوسيل التي شهدت تمديدا خلال إجازة العيد أشارت «الريل» إلى عودة مواعيد عمل الشبكة إلى طبيعتها اعتبارا من السبت الماضي 29 أبريل لتكون من الساعة السادسة صباحا حتى 11.59 مساء كما تعمل خدمات حافلات مترولينك أيضا لتتوافق مع ساعات عمل المترو والترام ومواعيد إغلاق المحطات.
وتوفر شركة سكك الحديد القطرية «الرّيل» المزيد من المعلومات حول الوجهات الرئيسية والمحطات المحيطة وخدمات المترو والترام والرحلات ومواقف خدمة «اركن وتنقل» من خلال الحسابات الرسمية لمترو الدوحة وترام لوسيل على وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيق شركة «الرّيل» أو من خلال الاتصال على مركز خدمة العملاء على الرقم 105.
وتلعب شبكة محطات مترو الدوحة وترام لوسيل دورا هاما نظرا لارتباطها بوجهات الترفيه المفضلة للجمهور وتوفيرها تجربة نقل سلسة وآمنة لسكان الدولة وزوارها على مدار العام وخاصة خلال المناسبات والأعياد.
ويعكس حرص المواطنين والمقيمين على استخدام المترو النقلة النوعية والحضارية التي أحدثها في منظومة النقل العام ونجاح تغيير ثقافة ونمط حياة المجتمع بالاستغناء عن السيارات الخاصة والاعتماد على شبكة المترو في تنقلاتهم المختلفة، وقد ساعد علي ذلك التخطيط الجيد للمحطات، التي تخدم كافة المناطق الحيوية في الدولة.
ويوفر مترو الدوحة بخطوطه الثلاثة «الأحمر، الأخضر، الذهبي» تجربة تنقل سلسة لسكان دولة قطر فضلاً عن كونه خياراً مثالياً للتنقل بين الوجهات الرئيسية في الدولة من خلال محطاته الـ 37 التي تغطي مدينة الدوحة.
أما ترام لوسيل فيخدم مدينة لوسيل التي تقع شمال مدينة الدوحة، والتي تعد من أكبر مشاريع التطوير العقاري المستدامة في دولة قطر من خلال نظام ترام متطور يربط بين النقاط الرئيسية والمهمة داخل مدينة لوسيل، وتمتد على مسافة 19 كيلومترا عبر 25 محطة تربط مدينة لوسيل ببعضها البعض مثل مكاتب الجهات الحكومية والأبراج السكنية والمرافق الرياضية ومنطقة المارينا والوجهات الأخرى في المدينة.