الأربعاء 14 جمادى الآخرة / 27 يناير 2021
 / 
04:34 ص بتوقيت الدوحة

وزير خارجية اليمن: التحالف العربي باق وسيتجاوز كل التباينات

الأناضول

الثلاثاء 02 مايو 2017
أرشيفية
قال نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، إن التحالف العربي بقيادة السعودية "باق حتى تحقيق أهدافه، وسيتجاوز كافة التباينات ولن يتم تمزيقه عبر الإعلام".

كلام المخلافي، جاء في تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر".وأوضح أن "اليمن ممثل بقيادته الشرعية، والسعودية والإمارات، قدمت التضحيات الجسيمة من أجل بلادي والعروبة، ولن تنجح محاولة الإيقاع في ما بينهم".وشدد أنه "سيتم تجاوز كل التباينات مهما جرى تضخيمها، وستثبت الأيام أن تحالف دعم الشرعية باق حتى تحقيق أهدافه، من أجل البناء والأمن والاستقرار".

ولفت "المخلافي" إلى أن "التحالف العربي ربط بوثاق متين من التضحيات، عمّد بالدمن لن يتم تمزيقه عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".

وأمس الإثنين، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور بن محمد قرقاش، في تغريدة له عبر "تويتر" إن "الموقف السعودي الإماراتي حول اليمن صلب ومتطابق، عمّقته التضحية، وهو شراكة إستراتيجية خيِّرة تتعزز يوماً بعد يوم".

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية وبمشاركة الإمارات عمليات عسكرية في اليمن ضد "الحوثيين"، وذلك استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من "عدوان المليشيات الحوثية"، في محاولة لمنع سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.

م.ا

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...