السبت 10 جمادى الآخرة / 23 يناير 2021
 / 
08:09 م بتوقيت الدوحة

مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلم التحريك «زرافة»

قنا

الإثنين 02 مايو 2016
شعار مؤسسة الدوحة للأفلام
ضمن عروض "سينما تحت النجوم"، تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام لجمهورها فيلم التحريك "زرافة" الذي يعرض يوم السبت الموافق 7 مايو في الساعة 7:30 بحديقة متحف الفن الإسلامي.

ويعدّ هذا الفيلم خاتمة برنامج هذا الموسم، حيث يشكل فرصة أخيرة للعائلات والأصدقاء للاستمتاع بتجربة سينمائية غير تقليدية في الهواء الطلق تختلف في أسلوبها عن السينما العادية.
الفيلم الفرنسي البلجيكي من إخراج ريمي بيزانكون وجان كريستوف لي ويضم أصوات ماكس رينودين برات وفيرنون دوبتشف وتيري فريمونت وسيمون أبكاريان وغيرهم.. وتدور أحداث الفيلم في القرن التاسع عشر، حيث يروي قصة الفتى السوداني اليتيم "مكّي" ابن العشر سنوات الذي يباع كعبد لكنه يهرب من تاجر الرقّ وتتوالى الأحداث.

ويأتي برنامج "سينما تحت النجوم" ضمن عروض سينما مؤسسة الدوحة للأفلام، وقد صمم لتعزيز الذائقة السينمائية في الدوحة من خلال عرض أفلام هادفة في أجواء عائلية مميزة في الهواء الطلق تعزز تجربة الترفيه وتمنح العائلة فرصة قضاء أمسية سينمائية ساحرة.. علما بأن العروض مجانية وأولوية الجلوس لمن يحضر أولاً.

يذكر أن "مؤسسة الدوحة للأفلام" مؤسسة ثقافية مستقلة غير ربحية تأسست في عام 2010 لضم كافة المبادرات السينمائية في قطر تحت مظلة واحدة، وتدعم المؤسسة نمو الأفلام المحلية من خلال تعزيز التعليم السينمائي ورفع الذائقة السينمائية والمساهمة في تطوير وبناء صناعة سينمائية إبداعية ومستدامة في قطر.

وتتضمن برامج "مؤسسة الدوحة للأفلام" على مدار العام: تمويل وإنتاج الأفلام المحلية والإقليمية والعالمية، والبرامج التعليمية وعروض الأفلام، إضافة إلى تنظيم مهرجان أجيال السينمائي وقمرة.. وباتخاذها للثقافة والمجتمع والتعليم والترفيه ركائز أساسية لها، تشكل "مؤسسة الدوحة للأفلام" مركزاً سينمائياً شاملاً في الدوحة، إضافة إلى كونها مورداً أساسياً للمنطقة والعالم.


وتلتزم مؤسسة الدوحة للأفلام بدعم الرؤية الوطنية 2030 الرامية إلى بناء اقتصاد قطري مستدام يقوم على أسس المعرفة.

أ.س

_
_
  • العشاء

    6:42 م
...