الثلاثاء 1 رمضان / 13 أبريل 2021
 / 
12:43 م بتوقيت الدوحة

السد ينفرد بوصافة الدوري بالفوز على السيلية

قنا

السبت 02 أبريل 2016
من لقاء سابق
حول السد تأخره بهدفين الى فوز بثلاثية امام نظيره السيلية ،لينفرد بمركز الوصافة ، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم /السبت/ على ملعب حمد بن خليفة بنادي الاهلي ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وبهذه النتيجة نجح السد في الصعود للمركز الثاني ويرفع رصيده الى 45 نقطة ،بفارق نقطة واحدة على الجيش ،في حين تجمد رصيد السيلية عند النقطة ال32 في المركز الثامن.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين وشهدت تسجيل خمسة اهداف كان النصيب الاوفر منها للسد ،على الرغم من نجاح السيلية في انهاء الشوط الاول متقدما بهدفين مقابل هدف واحد ،لكن في الشوط الثاني تغيرت الامور نسبيا وعاد السد في اجواء المباراة تدريجيا ونجح في تعديل الكفة ومن ثم خطف الانتصار ونقاط المباراة الثلاثة ، مستغلا النقص العددي لدى السيلية بعشرة لاعبين في اخر 20 دقيقة في الشوط الثاني بعد طرد المدافع عبد الكريم سالم لحصوله على الانذار الثاني وهو ما استغله السد بشكل جيد.

وبالعودة الى تفاصيل المباراة التي شهدت اعلان الحكم عن ضربتي جزاء لمصلحة السيلية ونجح فوزي عايش في ترجمتهما الى هدفين الاول في الدقيقة ال29 والثاني في الدقية ال45 ، لكن الهيدوس ذلل الفارق بهدف للسد في الوقت بدل الضائع في الدقيقة ال47 .

وكانت الافضلية في الشوط الاول لمصلحة السيلية من ناحية السيطرة الميدانية والهجومية وكثرة الفرص لكنه اكتفى بهدفين وكان قريب من تسجيل المزيد لكن غياب التركيز واللمسة الاخيرة حالت دون دخول كراته في الشباك ، في الوقت الذي التجأ فيه السد الى المرتدات وخاصة على الاطراف لكنها لم تكن كافية لمنح الفريق التعادل..وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه نجح الهيدوس في كسر مصيدة التسلل ويباغت دفاعات السيلية بهدف.

اما الشوط الثاني فكانت كفة الفريقين متعادلة ولعب السيلية بنفس طريقة الشوط الاول ،في حين لعب السد بطريقة مختلفة وهي التقدم اكثر للهجوم مع الضغط على حامل الكرة اكثر وهو ما اعطاه الافضلية ،حيث ارتكب مدافعو السيلية العديد من الهفوات ،لينجح السد في تعديل النتيجة براسية بغداد بونجاح الغير مراقب الذي خطف الكرة من امام مدافعين اثنين واودعها الزاوية الصعبة لحارس المرمى جوميز في الدقيقة ال50 ،

بعد الهدف مسك السد اكثر بزمام الامور بفضل نقلاته الجيدة للكرة عن طريق لاعب الوسط تشافي الذي مرر كرات عديدة وحاسمة لكنها لم تجد من يضعها في الشباك ،وواصل السد صحوته وترجمها بهدف ثالث في الدقية ال71 براسية ايضا للمدافع الايراني مرتضى كنجي الذي ارتقى عاليا ،لترتطم راسيته بالعراضة وتعبر الخط النهائي للمرمي مهديا فريقه الاسبقية.

كما اضاع الثنائي خلفان ابراهيم والهيدوس كرات كثيرة فيما تبقى من وقت المباراة ، وكاد السيلية ان يخطف بدوره التعادل لكن يقظة السد الدفاعية حرمت الفريق من ذلك.

وبهذا الفوز نجح السد في اقتحام مركز الوصافة مستغلا في ذلك سقوط لخويا امام الوكرة ،وتعادل الجيش مع قطر، ويحقق فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه في الجولة الماضية ...وكانت مواجهة الفريقين في القسم الاول انتهت لمصلحة السيلية بهدفين مقابل هدف واحد.

ويواجه السد نظيره الريان في الجولة القادمة في " كلاسيكو" الكرة القطرية ،بينما يلعب السيلية مع الخور.

وكانت الجولة قد افتتحت يوم امس الجمعة بإقامة ثلاث مباريات ، وحقق خلالها الوكرة فوزا ثمينا على حساب لخويا بهدفين دون رد في رحلة بحثه عن البقاء في دوري الاضواء ، ونسج الغرافة على منواله ايضا ونجح في الاطاحة بحامل اللقب الريان وإلحاق الهزيمة الثالثة به بواقع هدفين مقابل هدف واحد ، وحسم التعادل الايجابي بهدف لمثله مواجهة الجيش وقطر المهدد بالهبوط مع الخريطيات.
ويلعب في ذات التوقيت العربي مع ام صلال ،ويلعب في وقت لاحق مسمير مع الاهلي...وتختم الجولة يوم الغد بمواجهة الخريطيات والخور.

أ.س

_
_
  • العصر

    3:04 م
...