الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
02:51 م بتوقيت الدوحة

مواجهتان في ربع نهائي أغلى الكؤوس

الدوحة - العرب

الثلاثاء 02 مارس 2021

تنطلق في الرابعة وخمسين دقيقة باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر مباريات ربع نهائي أغلى الكؤوس، حيث يلعب الشمال مع الدحيل، وفي المباراة الثانية الريان مع الخريطيات، وتبدو قلعة الدحيل مهددة برياح قادمة من الشمال، بعد الإعصار السداوي الذي أصابها منذ أيام.
 رياح (الشمال) قد تهب الليلة على الدحيل في المواجهة الغامضة التي تجمع الفريقين في افتتاح الدور ربع النهائي لكأس الأمير المفدى، بعد أن أطاحت الشهر الماضي بالملك في دور الـ 16، وحرمته من مواصلة المشوار.
الدحيل هو المرشح الأقوى والأقرب للفوز والتأهل، ومع ذلك فلا شيء مضمون في بطولات الكؤوس، لا سيما كأس الأمير المفدى، وقد أطاح الشمال بفريق قطر، ومن هنا فلا يمكن التكهن بالنتيجة أو بأحداث المباراة. 
ما يزيد من غموض المواجهة رغم الفارق الفني الكبير بين الفريقين، أن الدحيل نفسه يعيش حالة غير جيدة للمرة الأولى تقريباً منذ 2011، ويعاني أيضاً من بعض الغيابات، بافتقاده 4 نجوم هم سلطان آل بريك للطرد في مباراة السد بكأس قطر، ومحمد مونتاري للراحة الإجبارية، وأحمد ياسر للحجر بسبب كورونا، وأخيرا لويس مارتن. 
في المقابل، فإن ما يمر به الدحيل قد يجعل الشمال «يطمع» في الانتصار، وفي تحقيق واحدة من أكبر مفاجآت البطولة الغالية.
واللقاء الثاني يجمع الريان بالخريطيات في السابعة والربع مساء باستاد عبد الله بن خليفة في ثاني مباريات دور ربع النهائي. 
الريان متفاءل بالمضي قدماً نحو المربع الذهبي، وتكرار المواجهة مع الخريطيات، ومواصلة المشوار، كما أن للخريطيات مفاجآت أخرى لا سيما مع العربي والأهلي في البطولة الغالية. 
يدرك الريان أيضاً أن المواجهة لن تكون سهلة رغم انتصاره الأخير على الخريطيات 3-0 في مباراتهما بالدوري.

_
_
  • العصر

    3:03 م
...