الإثنين 7 رمضان / 19 أبريل 2021
 / 
04:00 ص بتوقيت الدوحة

عمر النعمة: التكريم سياسة ثابتة من الدولة لتقدير أبنائها

الدوحة - العرب

الثلاثاء 02 مارس 2021

أكد السيد عمر عبد العزيز النعمة، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم الخاص بوزارة التعليم والتعليم العالي، أن الاحتفاء بالمتميزين علميا، يعد سياسة ثابتة تنتهجها الدولة في إطار تقدير أبنائها المتفوقين، وإطلاق قدراتهم وإمكاناتهم، وحثهم على الإبداع والابتكار، وتشجيعهم على البحث العلمي. 
وقال إن تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى -حفظه الله- وحرصه على تكريم المتميزين، سواء من الفائزين بجائزة التميز العلمي، أو من خريجي ومتفوقي الكليات والجامعات في قطر، بمثابة أكبر دعم من قيادتنا الرشيدة للعلم والتعلم.
وهنأ جميع الفائزين بجائزة التميز العلمي في دورتها الرابعة عشرة الذين جرى تكريمهم أمس، مشيراً إلى أنهم حصدوا ثمار عملهم وجهدهم على مدى عدة أعوام، حيث إن الفوز بهذه الجائزة والترشح لها ليس مرتبطاً بعام دراسي واحد، مما يؤكد على حسن تخطيطهم وتحقيقهم طموحهم العلمي. 
كما عبّر عن سعادته بوجود عدد من الفائزين بالجائزة من طلاب المدارس الخاصة في فئات الجائزة لطلبة المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية، لافتاً إلى أنه منذ أن اهتمت المدارس الخاصة بالمشاركة في جائزة التميز العلمي، التي تعتبر أرقى جائزة أكاديمية في الدولة، أصبحنا نشهد زيادة سنوية في عدد الطلاب الفائزين منها، وهو ما يشير إلى نجاح جهود اللجنة المنظمة للجائزة في توعية جميع المدارس الحكومية والخاصة، بالمشاركة في جائزة التميز العلمي.
وبين أن هناك 14 طالباً وطالبة من المدارس الخاصة حصدوا جائزة التميز العلمي في فئة طالب المرحلة الابتدائية، وفئة طالب المرحلة الإعدادية، وفئة طالب المرحلة الثانوية من مدارس متنوعة هي أكاديمية قطر- الوكرة، وأكاديمية الجزيرة، وأكاديمية قطر-الوجبة، ومدرسة الحياة العالمية، وأكاديمية الأرقم الخاصة للبنات، وأكاديمية قطر- الخور.

_
_
  • الظهر

    11:33 ص
...