الثلاثاء 1 رمضان / 13 أبريل 2021
 / 
04:22 ص بتوقيت الدوحة

جونسون يعلن دعم حكومته لملف استضافة مونديال 2030 بالاشتراك مع أيرلندا

لندن- قنا

الثلاثاء 02 مارس 2021
بوريس جونسون

أعلن السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، اليوم، دعم ملف استضافة مونديال 2030 لكرة القدم بالمشاركة بين المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا.
وقال جونسون، في تصريحات لصحيفة "الصن" البريطانية، إن الوقت قد حان للمملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا أن تدشنا ملف الاستضافة المشتركة لكأس العالم في 2030.
وأضاف جونسون أن حكومته "حريصة أشد الحرص على أن تعود كرة القدم إلى موطنها في 2030"، مشيرا إلى أن بريطانيا وأيرلندا ستكونان "المكان الصحيح والتوقيت الصحيح لاستضافة البطولة حيث مهد كرة القدم، وسيكون هذا الحدث شيئا رائعا لبلدنا".
ومن المتوقع أن تخصص الحكومة البريطانية نحو 2.8 مليون جنيه إسترليني لدعم الملف في الميزانية العامة التي سيعلن عنها اليوم السيد ريشي سوناك وزير الخزانة، أمام مجلس العموم /البرلمان/.
من جهتها، أعربت اتحادات كرة القدم في إنجلترا وإسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا في بيان مشترك عن سعادتها بدعم الحكومة البريطانية للملف المشترك لاستضافة المونديال، مضيفة أن "الاتحادات الخمسة ستعكف على إعداد دراسة جدوى لملف الاستضافة قبل أن يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ بفتح الباب رسميا لتقديم الملفات عام 2022".
وأشار البيان إلى أن استضافة كأس العالم "سيوفر فرصة رائعة تعود بالنفع على بلداننا ونحن مستعدون لتقديم مقترحات استضافتنا للمونديال للفيفا ومجتمع كرة القدم العالمي".
جدير بالذكر أن إنجلترا استضافت كأس العالم لكرة القدم مرة واحدة فقط في عام 1966 حينما فازت بالبطولة للمرة الأولى والوحيدة حتى الآن في تاريخها.

_
_
  • الظهر

    11:34 ص
...