السبت 7 ربيع الأول / 24 أكتوبر 2020
 / 
03:30 ص بتوقيت الدوحة

«القطرية» تعلّق رحلاتها إلى الصين نظراً للتحديات التشغيلية الراهنة

الدوحة - العرب

الأحد 02 فبراير 2020
«القطرية» تزيد عدد رحلاتها إلى أستراليا لمساعدة المسافرين في العودة إلى بلدانهم
اتخذت الخطوط الجوية القطرية قراراً بتعليق رحلاتها إلى الصين، ابتداءً من 3 فبراير حتى إشعار آخر؛ وذلك بسبب التحديات التشغيلية الكبيرة التي تزامنت مع فرض قيود على دخول جميع المسافرين الذين زاروا الصين خلال الأسابيع الماضية من قِبل العديد من الدول.

وسوف تُجري الناقلة القطرية مراجعة مستمرة للعمليات على نحو أسبوعي من أجل تقييم الأوضاع.
وفور رفع هذه القيود، سوف تُباشر «القطرية» رحلاتها مجدداً إلى الصين.

كما تسبّبت هذه القيود في الحيلولة دون إمكانية تشغيل أطقم الطيران الذين سافروا إلى الصين خلال الفترة الماضية، على الرحلات إلى الدول التي تفرض هذه القيود، مما انعكس على مقدرة الناقلة الوطنية لدولة قطر في المحافظة على سلاسة جدول رحلاتها. ونتيجة لهذه التحديات، لم يكن أمام الناقلة أي خيار آخر سوى تعليق رحلاتها إلى الصين اعتباراً من 3 فبراير.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «لقد أدت الأوضاع الحالية والتحديات الراهنة إلى عدم مقدرتنا في الاستمرار بعملياتنا العالمية بشكل طبيعي، خصوصاً بعد فرض العديد من القيود على جميع المسافرين الذين زاروا الصين في الفترة الماضية.

وفي حال استمرار تشغيل رحلاتنا إلى الصين، فإن أطقم الطيران على هذه الرحلات سيواجهون صعوبات جمّة، وسيتم تحديد مهامهم لتكون على رحلات محددة، مما سيؤثّر على كفاءة عملياتنا.

وفور الإعلان عن رفع هذه القيود من قِبل الحكومات العالمية، سوف نباشر رحلاتنا إلى الصين مرة أخرى بشكل طبيعي».

_
_
  • الفجر

    04:18 ص
...