الإثنين 5 شوال / 17 مايو 2021
 / 
10:40 م بتوقيت الدوحة

10 متأهلين في الدعو جير شاهين بمهرجان مرمي الدولي التاسع

الدوحة قنا

الثلاثاء 02 يناير 2018
مهرجان مرمي الدولي للصقور والصيد التاسع ينطلق غدا
 أسفرت بطولة الدعو فئة /الجير شاهين/ عن تأهل عشرة متنافسين في مهرجان مرمي الدولي التاسع للصقور والصيد في صبخة مرمي بسيلين.
وحققت الطيور توقيتات مبهرة للمتابعين، حيث حققت طيور الصقارين محمد صالح النابت وأحمد سعد المهندي توقيتا قدره 18 ثانية و20 جزءا من المئة، مما مكنهما من تصدر المجموعة.
وفي باقي الترتيب، تأهل الصقارون إلى النهائي وهم: أحمد سعد المهندي (الرتبة الأولى والثالثة) ، ثم عبدالعزيز محمد الراشد وفريق الزم (الرتبة الخامسة والسادسة) وفريق تويوتا ومحمد ماضي الهاجري وخليفة محمد الحنزاب وعبدالله محمد المعاضيد.
من جهة أخرى، أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي عن إعادة مشاركة المتسابقين الحاضرين غير المتأهلين في بطولة الدعو محلي لفئة الجير حر التي أجريت صباح يوم /الإثنين/ الماضي، وقررت اللجنة أن تكون الإعادة يوم /الأحد/ المقبل 7 يناير الجاري.
ونوهت اللجنة المنظمة، إلى أن عدد المتأهلين سوف يكون 20 مشاركا بدلا من عشرة للمجموعة "أ" التي شاركت في أول أيام المهرجان.
وفي سياق آخر، صامت اليوم الشواهين عن الصيد في المجموعة الثانية من بطولة هدد التحدي دون تأهل أي من المتنافسين ليكون الحسم في التحدي لصالح الحمام الزاجل الذي عاد إلى أوكاره سالما.
وتستأنف غدا /الأربعاء/ منافسات بطولة الدعو محلي لفئة الجير شاهين بمشاركة المجموعة الثانية، كما تستأنف في الفترة المسائية بطولة هدد التحدي بمشاركة المجموعة الثالثة.
وجرت المنافسات في أجواء معتدلة وحضور لافت من الجمهور، كما حضر العديد من الجاليات والعوائل الأجنبية في المهرجان لمتابعة هذه الفعالية السنوية التراثية.
وأكد السيد علي سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي، أن بداية المنافسات كانت قوية جدا رغم عدم تأهل أي طير من المجموعة الثانية للنهائي، لافتا إلى أن المجموعات المتبقية من هدد التحدي تضم صقورا قوية ومن المتوقع زيادة عدد المتأهلين في هذه النسخة من المهرجان.

_
_
  • العشاء

    7:43 م
...