الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
09:06 م بتوقيت الدوحة

لا شكاوى من اختبار «الرياضيات» بالثانوية

علي العفيفي

الإثنين 30 نوفمبر 2020
المدارس ملتزمة بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة التعليم

بدأت أمس الاثنين اختبارات الفصل الدراسي الأول للشهادة الثانوية لجميع المسارات الأدبي والعلمي والتكنولوجي، وسط إجراءات احترازية مشددة من إدارة المدارس، لتوفير بيئة آمنة للطلبة داخل الفصول.
وأدى طلاب الصف الثاني عشر أول اختباراتهم بمادة الرياضيات دون شكاوى ملحوظة، حيث تضمنت الأسئلة حوالي 17 سؤالاً، منهم 7 أسئلة اختيارية، مما ساعد الطلاب على تقديم إجابات وافية للأسئلة التي راعت فيها وزارة التعليم الظروف التي فرضتها جائحة كورونا على قطاع التعليم.
والتزمت المدارس بتعليمات إدارة تقييم الطلبة في وزارة التعليم والتعليم العالي، بألا يزيد عدد الطلبة في قاعات الاختبار لجميع الصفوف في جميع المدارس على 15 طالباً وطالبة في الصفوف العادية، و60 طالباً وطالبة في الصالة الرياضية.
وأكد تربويون أن الأسئلة شملت كل المعايير المقررة من هيئة التقييم، وكانت أجواء الاختبار مريحة ولم نتلق أية شكاوى من الاختبار، كما انخفضت نسبة الغياب لأدنى مستوياتها إلا من الطلاب الذين لديهم أعذار طبية.
وقال الطالب طلال الكبيسي في مدرسة حسان بن ثابت الثانوية: إن اختبار الرياضيات جاء من الكتاب المدرسي ووفق الجزء المحدد من المنهج طبقاً لجدول معايير المناهج، مؤكداً أن وجود أسئلة اختيارية أعطى له حرية الاختيار بين الأسئلة لتقديم إجابات نموذجية.
وأضاف الكبيسي أن المدرسة أجرت كافة الإجراءات الاحترازية منذ الدخول من البوابات، مروراً بتوزيع الطلبة على الفصول، إضافة إلى تعقيم القاعات المدرسية، مؤكداً أن المرافقين راعوا عدم الإجراءات الاحترازية أثناء تسليم أوراق الاختبار.
وأكد الطالب أحمد محمد عبدالله بالصف الثاني عشر أن الاختبار يراعي المستويات المختلفة للطلاب من خلال وضع أسئلة اختيارية سمحت للطلبة، سواء المتميزين أو ضعيفي المستوى بالإجابة بكل أريحية على الأسئلة.
وأضاف أن المراجعات التي أجرتها المدرسة خلال اليومين الماضيين ساعدتهم على عبور مادة الرياضيات بسهولة ودون أية شكاوى.
وقال الطالب سيف هزازي: إن اختبار الرياضيات جاء في متناول الجميع وراعى كل مستويات الطلاب، حيث ارتقت الأسئلة في الترتيب والتنسيق بمستوى الطالب، وعبّر الاختبار عن مستوى الطالب المجتهد بما يمثله من سهولة ويسر.
وأضاف أن الاختبار توافرت فيه كافة المعايير للطالب المتوسط والمتفوق من خلال الأسئلة المطروحة، وذلك من خلال رضا معظم الطلاب عن الاختبار، حيث كانت اللجان هادئة ومنظمة، وقد مر الاختبار بشكل سلس وسط إجراءات احترازية ساعدتنا في الهدوء، وعدم التوتر خلال فترة الاختبار.

_
_
  • العشاء

    6:42 م
...