الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
07:08 م بتوقيت الدوحة

سفارة قطر بتركيا تصدر بياناً حول الإجراءات الجديدة ضد كورونا

الدوحة - العرب

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
سعادة السفير سالم بن مبارك آل شافي

أصدرت سفارة دولة قطر في تركيا بيان هاما بخصوص الإجراءات الاحترازية الجديدة  لمواجهةفيروس كورونا في قطر ، والتي سيتم تطبيقها اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وقالت السفارة في بيان على حسابها بموقع تويتر، اليوم، :" تلفت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية التركية نظر مواطنيها الكرام المتواجدين في تركيا إلى وجود إجراءات احترازية جديدة سيتم تطبيقها اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر 2020 على النحو التالي:

خلال أيام الأسبوع:

-سيتم فرض حظر تجول يوميا من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الخامسة صباحا من اليوم التالي.

-سيطلب من زوار مراكز التسوق رمز وزارة الصحة الخاص بمكافحة كورونا .

خلال نهاية الأسبوع:

-سيتم فرض حظر تجول(على جميع الأعمار) ابتداء التاسعة مساء يوم الجمعة ويومي  السبت والاحد بكاملهما حتى

الساعة الخامسة من صباح يوم الاثنين .

-متاجر المواد الغذائية والأفران ستكون مفتوحة في الأحياء السكنية من الساعة 10 صباحا حمى الخامسة مساء نهاية الأسبوع "ويمكن الذهاب الى المتجر/الفرن القريب من المفزل مشيا على الأقدام دون استخدام السيارة عند الضرورة".

المطاعم ستكون مفتوحة من 10 صباحا إلى 8 مساء "فقط توصيل طلبات"

يستثنى من ذلك من لديهم تذاكر سفر في نفس اليوم ويرغبون في اللحاق برحلتهم او من لديهم مواعيد طبية ضرورية مع أطباء، ويمنع استخدام وسائط النقل العام للذين اعمارهم 65 فما فوق و20 فما دون.

كما أشارت السفارة إلى انها ستوافي المواطنين بأي مستجدات تصدر في هذا الشأن في حينها، كما توصي السفارة المواطنين الكرام بضرورة الالقزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية التركية واتباع الارشادات والاجراءات الاحترازية ، وذلك حرصا من السفارة على صحة وسلامة الجميع.

_
_
  • العشاء

    6:43 م
...