فودافون قطر: «نُشجّع معًا» تجربة تفاعلية مميزة لجمهور المونديال

alarab
اقتصاد 01 نوفمبر 2022 , 12:30ص
سامح الصديق

أطلقت شركة فودافون قطر، أحدث حملاتها الوطنية تحت شعار «نُشجّع معًا»، لأوّل مرة في العالم الافتراضي «ميتافيرس»، الذي يوفر تجربة افتراضية مبتكرة تهدف إلى تقديم اتصالات نوعية لمشجعي كرة القدم من دولة قطر وخارجها وتمكينهم من متابعة جميع لحظات المباريات.
جرى الإعلان عن الحملة أمس، في متجر فودافون الذي افتتحته الشركة حديثًا في مول «بلاس فاندوم» والمزوّد بمنطقة لتجربة منصة ميتافيرس المصممة خصيصًا لتقدم تجربة رقمية فريدة لزوار المتجر. وتأتي الحملة ضمن دور فودافون الذي واصلت القيام به خلال السنوات الأخيرة فيما يتعلق بتطوير قطاع الرياضة في قطر.
وكشف دييغو كامبيروس، الرئيس التنفيذي للعمليات لفودافون قطر، أن الشركة تهدف إلى تزويد المشجعين بأحدث التكنولوجيا والأنشطة لتقديم تجربة تفاعلية للمشجعين من خلال اتصال بشبكة الجيل الخامس، و»شرائح المشجعين»، وخدمات التجوال والعديد من المزايا الأخرى. إلى جانب إتاحة خدمة «الانترنت المجانية غير المحدودة للمشجعين» الحاملين لبطاقة «هيّا» لأول مرة على الإطلاق. ويضم العرض شريحة هاتف جوال مجانية، مضمنة بإنترنت غير محدود لمدة يومين، بالإضافة إلى الآلاف من دقائق الاتصال المحلية والرسائل النصية القصيرة.
وأضاف «تعكس الحملة التي أطلقناها حديثًا دورنا الراسخ في تطوير قطاع التكنولوجيا، والتأثير فيه بشكل بارز، وتولي دور راعي للمشجعين بطريقة غير رسمية. وندعو جميع عملائنا، بالإضافة إلى جميع المشجعين الذين يزورون دولة قطر من جميع أنحاء العالم، للانضمام إلى الأنشطة الشيّقة والمثيرة التي ننظمها في الأسابيع المقبلة، فمعًا نستطيع أن نتحد لنشجع بصوت واحد».
بدوره قال السيد علي عتيق العبد الله رئيس العلاقات الإعلامية والعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية في فودافون قطر «تبذل الشركة جهودا كبيرة خلال السنوات الأخيرة لإحداث تغيير حقيقي وملموس في مجالات الاستدامة والرياضة والابتكار، والبطولة القادمة تجسد هذه المجالات الثلاثة. ونحن نؤمن بأهمية استخدام التكنولوجيا والابتكار في قطاع الرياضة لبناء مجتمعٍ يتمتع بصحة أفضل، وتحسين طريقة تجربتنا للأنشطة الرياضية والمشاركة فيها». 
وأضاف في تصريحات صحفية على هامش الفعالية أن شرائح فودافون ستكون متاحة للجماهير في جميع منافذ الدخول إلى قطر؛ وتم تخصيص تطبيق My Vodafone لتفعيل الشريحة تلقائيًا من خلال تقنية التعرّف على وجه العميل المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وهي مرتبطة ببطاقة «هيًا» الخاصة بالعميل لأغراض تحديد الهوية والأمان.
وتابع: «بهذه الطريقة، لن يحتاج المشجعون إلى الذهاب إلى أي متجر حيث سيتمكنون من شراء الشريحة الخاصة بهم رقميًا وتفعيلها تلقائيًا من خلال اتباع خطوات بسيطة على تطبيق My Vodafone. الذي تمت ترقيته بميزات ومنتجات ومظهر جديد خصيصًا لهذه المناسبة الاستثنائية». 
وأفاد أن الإنترنت والاتصالات الصوتية غير المحدودة مجانًا لمدة يومين، يمكن للمشجعين الاستمرار في الاستفادة من ميزات الباقة، بما في ذلك الإنترنت غير المحدود، ومكالمات محلية ودولية، و22 جيجابايت من إنترنت التجوال لاستخدامها عند زيارة دول مجلس التعاون الخليجي، وقسائم ترفيه بقيمة 275 دولارًا أمريكيًا، سيحصلون عليها مقابل 20 دولارًا أمريكيًا فقط (72 ريالا قطريا) صالحة لمدة 7 أيام، أو 40 دولارًا أمريكيًا (145 ريالا قطريا) صالحة لمدة 14 يومًا.
وعن مشاركة العملاء الحاليين في الحملة قال العبدالله «يمكن لجميع عملاء الاشتراكات مسبقة الدفع والشهري من فودافون قطر الحاليين الحصول على مكافأة مجانية اعتبارًا من 31 أكتوبر على تطبيق My Vodafone الخاص بهم. توجد في قسم «العروض»، وستمنح هذه المكافأة لمستخدمي الإنترنت غير المحدود، وآلاف الدقائق المحلية والرسائل النصية القصيرة، وكلها صالحة لمدة يومين.
وأشار رئيس العلاقات الإعلامية في فودافون قطر إلى أنه اعتبارًا من 8 نوفمبر الحالي سيكون هناك عرض ترويجي جديد لعملاء الاشتراكات مسبقة الدفع، حيث يمكنهم إعادة تعبئة الرصيد باستخدام باقات كومبو 60 و120 الشهيرة التي توفر بيانات غير محدودة لمدة 30 يومًا لافتا إلى أن حملة «نشجّع معًا» ستستمر حتى يوم 18 ديسمبر 2022. كما ستواصل فودافون إطلاق العروض والتجارب الفريدة خلال البطولة. 
وتسعى فودافون، من خلال التعاون مع شركاء رئيسيين مثل «ميتا» و«جوجل» و«سبوتيفاي» و«تيك توك»، و«أنغامي»، والريل، وتويتر، و«وايز»، و«ماي بوك»، ومواصلات، إلى تمكين مشجعي مباريات كرة القدم من استخدام أحدث التكنولوجيا، واستمتاعهم بتجربة تفاعلية ومتصلة فريدة خلال البطولة.