الثلاثاء 13 جمادى الآخرة / 26 يناير 2021
 / 
02:32 م بتوقيت الدوحة

مؤسسة قطر تطلق برنامج منح "الذكرى الخامسة والعشرين" للطلبة الموهوبين أكاديميا

قنا

الأحد 01 نوفمبر 2020
مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

أطلقت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع برنامج منح "الذكرى الخامسة والعشرين"، للطلبة الموهوبين الذين يتمتعون بمهارات قيادية، ويمتلكون حس الابتكار، ولديهم القدرة على إحداث التغيير الإيجابي، بما يضمن لهم تعليما عالميا عالي الجودة.
يأتي الكشف عن المنح الدراسية في كل من المرحلتين ما قبل التعليم الجامعي وما بعده، بالتزامن مع احتفاء مؤسسة قطر بمرور 25 عاما على إطلاق قدرات الشباب وتمكينهم من الاستكشاف وطرح التساؤلات، وتحقيق إمكاناتهم ضمن البيئة التعليمية التي تتميز بها المؤسسة، على أن تشمل هذه المنح جميع الرسوم الدراسية وتكاليف القبول.
ومن خلال برنامج "منح الذكرى الخامسة والعشرين" لمؤسسة قطر القائم على الجدارة الأكاديمية، والتي تغطي التعليم ما قبل الجامعي بالمؤسسة فمن المقرر أن يتم دعم 19 طالبا من طلاب المدارس الثانوية طوال رحلتهم التعليمية في الصف الحادي عشر والثاني عشر، بالإضافة إلى اختيار ستة طلاب من برامج الماجستير بجامعة حمد بن خليفة للحصول على المنح لمدة عامين، والاستفادة من الفصول الدراسية التي توفرها كليات جامعة حمد بن خليفة.
ويركز برنامج المنح الدراسية للذكرى الخامسة والعشرين لمؤسسة قطر، الذي توفره جامعة حمد بن خليفة على دعم الطلاب الذين يرغبون بالالتحاق في برامج الماجستير. حيث تم اختيار ستة طلاب من دولة قطر، وفلسطين، والهند، والعراق، وإثيوبيا، وهم ملتحقون لنيل درجة الماجستير من كليات السياسات العامة، والعلوم والهندسة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم الصحية والحيوية، والقانون، والدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة.
أما طلاب المدارس الثانوية الـ19 الذين سيحصلون على منح الذكرى الخامسة والعشرين فسيلتحقون بواحدة من المدارس الخمس التابعة لمؤسسة قطر في العام الدراسي 2021 /2022. كما أن المنح الدراسية مفتوحة لجميع طلاب الصف العاشر الحاليين غير المسجلين في إحدى مدارس مؤسسة قطر، وسيتم اختيارهم على أساس أدائهم الأكاديمي المتميز وحسن السلوك ومشاركتهم الفاعلة في مدارسهم.
علما بأن آخر موعد للتقديم هو 22 نوفمبر الجاري، وسيتم تأكيد أسماء الطلاب الذين تم ترشحهم للمنحة في ديسمبر المقبل لبدء عملية التقديم في يناير 2021، مع اتخاذ قرار نهائي بشأن متلقي المنح الدراسية في شهر فبراير 2021.
وبهذه المناسبة قالت السيدة بثينة علي النعيمي، رئيس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر:"نحن نؤمن أيضا بالتعليم الشامل، ونحرص على تمكين الشباب الذين يسعون إلى التعلم، والاكتشاف، والتطور من القيام بذلك. فالذكرى السنوية الخامسة والعشرون التي نحتفي بها، هي الوقت المناسب لنا لتوسيع نطاق المنح الدراسية التي نقدمها، وتقديم المزيد من الفرص التعليمية للطلاب الموهوبين العازمين على تقديم المساهمة إلى المجتمع، والذين يتألقون داخل الفصل الدراسي وخارجه".
وقالت إن برنامج منح الذكرى الخامسة والعشرين لمؤسسة قطر التي يقدمها التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر تساعد الطلاب على تحقيق أهدافهم.
من جانبه، قال الدكتور أحمد مجاهد عمر حسنه، رئيس جامعة حمد بن خليفة إن الجامعة لديها رؤية مشتركة ترتكز على إشراك المجتمعات، وتمكين الطلاب، وإطلاق قدرات الإنسان.
وأضاف أن برنامج منح مؤسسة قطر يؤكد مجددا على التزام المؤسسة بالتبادل العلمي وتقديم تجربة تعليمية متميزة".مشيرا إلى أن المنح الدراسية لجامعة حمد بن خليفة فرصة لاستقطاب طلاب على أعلى درجة من الكفاءة ودمجهم في منظومتها التعليمية الفريدة ومتعددة التخصصات.

_
_
  • العصر

    2:52 م
...