الخميس 14 ذو القعدة / 24 يونيو 2021
 / 
12:53 ص بتوقيت الدوحة

30 لاعبًا بينهم 16 عربًيا يتنافسون على "الأفضل" بالأندية الإفريقية

الأناضول

الأربعاء 01 نوفمبر 2017
علي معلول
كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأربعاء، عن قائمة المرشحين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب محترف في أندية القارة السمراء لعام 2017. 

وشهدت القائمة الأولية التي ضمت 30 لاعبًا تواجد 16 لاعبًا عربيًا.

وضمت القائمة من تونس 5 لاعبين هم علي معلول (الأهلي المصري) وأيمن المثلوثي (النجم الساحلي التونسي) وكريم عوضي (الصفاقسي) وصابر خليفة (الإفريقي) وطه ياسين خنيسي (الترجي الرياضي).

كما ضمت 3 لاعبين من المغرب هم أشرف بنشرقي ومحمد أونجم (الوداد) وأيمن ماجد (الفتح الرباطي)، و3 لاعبين من الجزائر هم فوزي الشاوشي (مولودية العاصمة)، ومحمد مفتاح وأسامة دارفالو (اتحاد العاصمة).

إلى جانب لاعبين اثنين من مصر هما أحمد فتحي (الأهلي) وطارق حامد (الزمالك)، ولاعبين من السودان هما السماني سعد الدين (المريخ) ونصر الدين أحمد (هلال الأبيض)، ولاعبًا واحدًا من ليبيا هو مويد اللافي (أهلي طرابلس).

أما بقية اللاعبين الذين ضمتهم القائمة فهم الغيني الخالي بانغورا، والبوركيني أريستيد بانسيه، والكونغولي بن مالانغو ومواطنه تادي إتيكياما ، والجنوب إفريقي دين فورمان ومواطنه بيرسي تاو والأوغندي دينيس أونيانغو ومواطنه جيفري سيرنكوما، والزامبي فاكسون كابومبو.

إضافة إلى النيوزيلندي جيرمي بروكي والنيجيري جونيور أجاي ولاعب سوازيلاند سابيلو ندزينيسا، والإثيوبي صلاح الدين سعيد، والإيفواري سيلفان جبوهو.


ووفقًا لموقع الاتحاد الإفريقي للعبة على شبكة الإنترنت، سيتم تحديد الفائز عبر تصويت المدربين الرئيسيين والمديرين الفنيين للاتحادات الوطنية المنتسبة إلى "كاف"، وأعضاء اللجنة الفنية والتنمية في الاتحاد وفريق من خبراء الإعلام.

وسيعقد حفل توزيع الجوائز الخميس 4 يناير  2018 في أكرا بغانا.

وكان الدولي الأوغندي دينيس أونيانجو قد توّج بجائزة أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية العام الماضي.

_
_
  • الفجر

    03:13 ص
...