الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
07:12 م بتوقيت الدوحة

بايرن ميونيخ يهيمن على جوائز الأفضل في أوروبا بجميع المراكز عدا الوسط

نيون- قنا

الخميس 01 أكتوبر 2020
لاعبو بايرن ميونيخ الأفضل في أوروبا
هيمن نادي بايرن ميونيخ الألماني على جوائز الأفضل في أوروبا والتي يقدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" كل عام.
جاء هذا التتويج خلال حفل قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا والذي أقيم مساء اليوم في نيون بسويسرا.
وتوج النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي بجائزتي أفضل لاعب وأفضل مهاجم في أوروبا عن موسم 2019-2020 بعد موسم باهر قاد خلاله فريقه البافاري للفوز بالثلاثية (دوري الأبطال ومسابقتي الدوري والكأس المحليين)، وسجل خلاله 55 هدفا في 47 مباراة في جميع المسابقات منها 15 هدفا في دوري الأبطال.
ويعد فوز ليفاندوفسكي بجائزة الأفضل قاريا بمثابة جائزة ترضية بعد إلغاء جائزة الكرة الذهبية المقدمة منذ عام 1956 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العريقة.
من جانبه، نال كيفن دي بروين النجم البلجيكي لنادي مانشستر سيتي جائزة أفضل متوسط ميدان في أوروبا عن الموسم الماضي (2019-2020).. في المقابل، حازت الألمانية دزينيفر ماروزسان، بليون الفرنسي، جائزة أفضل لاعبة وسط ميدان لدى السيدات.
كما حصل جوشوا كيميتش الدولي الألماني ولاعب بايرن ميونيخ على جائزة أفضل مدافع في أوروبا عن الموسم الماضي.. ونالت الفرنسية ويندي رينار، لاعبة ليون، الجائزة ذاتها بالنسبة للسيدات.
وعلى الصعيد ذاته نال مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني جائزة أفضل حارس مرمى في القارة العجوز عن الموسم الماضي.. في المقابل اختيرت الفرنسية سارة بوهدي حارسة ليون الأفضل بالنسبة للسيدات.
وحصل هانز ديتر فليك مدرب بايرن ميونيخ الألماني على جائزة أفضل مدرب في موسم 2019 / 2020.. وتحصل جون لوك فاسيور مدرب فريق سيدات ليون على ذات الجائزة.
وعلى جانب آخر منحت جائزة السلوفيني ألكسندر سفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" الشرفية، للمهاجم الإيفواري ديديه دروجبا، اللاعب السابق لأولمبيك مرسيليا الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي.
وتوج المهاجم دروجبا بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريق تشيلسي في موسم 2011 2012 أمام بايرن ميونيخ الألماني.

_
_
  • العشاء

    6:24 م
...