«أشغال» تمدد مهلة تثبيت أجهزة تتبع صهاريج الصرف الصحي

alarab
محليات 01 أغسطس 2022 , 12:30ص
الدوحة - العرب

أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» تمديد مهلة اشتراط تثبيت أجهزة تتبع للصهاريج لدخول محطات معالجة مياه الصرف الصحي حتى الأول من أكتوبر المقبل.
تأتي هذه الخطوة لإعطاء أصحاب الصهاريج من شركات أو أفراد مهلة إضافية للالتزام.
وأكدت الهيئة في تغريدات عبر حسابها بـ «تويتر» أنه سوف تتوقف اعتباراً من أول أكتوبر عن منح أو تجديد تصاريح الصهاريج دون تقديم دليل على وجود جهاز تتبع مثبت وفعّال ومطابق للمعايير.
كانت هيئة الأشغال العامة «أشغال» قد أعلنت في فبراير الماضي عن اشتراط تثبيت أجهزة تتبع للصهاريج لدخول محطات معالجة مياه الصرف الصحي، وفتح باب التقدم للطلبات بدءاً من أول مارس، على أن تتوقف «أشغال» عن السماح للصهاريج التي لم تقم بتركيب الأجهزة من دخول المحطات اعتباراً من اليوم الأول من أغسطس.
يهدف الشرط الجديد الذي يقضي بتركيب أجهزة التتبع إلى متابعة حركة الصهاريج والتأكد من التزامهم بالتفريغ في المحطات المخصصة وعدم التفريغ بشكل عشوائي بالمناطق المحظورة ولضبط حركة الصهاريج خلال فترة استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. 
وسوف يساهم هذا الجهاز الجديد في مراقبة حركة الصهاريج بشكل مستمر مما يساعد على التقليل من مخالفات أصحاب الصهاريج لقوانين البيئة، بالإضافة إلى أن النظام الجديد يعمل على تقليل مسافة التنقل التي تقطعها الصهاريج عبر شبكة الطرق في جميع أنحاء قطر من خلال تحديد مواقعها وتحديد الموقع الأقرب لمحطات المعالجة.   
أكدت «أشغال» أنه سوف يتم إعطاء مهلة 5 أشهر لأصحاب الصهاريج من شركات أو أفراد لتركيب أجهزة التتبع على أن تتوقف اعتباراً من أول أغسطس عن منح أو تجديد تصاريح الصهاريج لتصريف مياه الصرف الصحي وتعبئة المياه المعالجة في المحطات التابعة لها دون تقديم دليل على وجود جهاز تتبع مثبت وفعّال ومطابق للمعايير ولن يتم السماح بدخول أي صهريج لا يحتوي على جهاز تتبع بعد هذه المدة.
يُمنح مالكو الصهاريج الذين قاموا بتركيب جهاز التتبع شريحة تعريف SIM card لكل صهريج من خلال خدمة العملاء «بأشغال» - فرع سلوى. بمجرد الحصول على الشريحة سيطلب من مالك الصهريج إرسال جميع البيانات والوثائق المدرجة في النموذج المقدم إلى البريد الإلكتروني:
 avltankersupport@ashghal.gov.qa
وسوف يتم ربط الجهاز بنظام تتبع المركبات في «أشغال» عن طريق المعلومات المقدمة لتسجيل الجهاز وفي حال وجود أي مشكلة، سيقوم أحد أعضاء فريق الدعم الفني بالتواصل مع العميل.