دشنت الإدارة العامة للمرور بمقرها الرئيسي بمدينة خليفة اليوم الاثنين 1/8/2016، خدمة جديدة تضاف إلى قائمة خدماتها المرورية الإلكترونية، هي خدمة تسجيل الحوادث المرورية البسيطة عن طريق مطراش2، التي تأتي في إطار التطور التكنولوجي والإلكتروني الذي تدعمه وتعززه وزارة الداخلية عبر إداراتها الخدمية على نحو خاص، بهدف تقليص زمن إنجاز المعاملات وتسهيل الإجراءات على المراجعين.
وقد أوضح العميد/ محمد سعد الخرجي، مدير عام الإدارة العامة للمرور، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الإدارة للإعلان عن تدشين هذه الخدمة، مقدار الجهود التي تبذلها الإدارة العامة لنظم المعلومات من أجل تحسين وتطوير الخدمات المرورية سواء من خلال وسائل الاتصال أو من خلال خدمة مطراش2.
وقال إن الخدمة الجديدة التي تنضم إلى مجموع خدمات وزارة الداخلية، وإلى خدمات الإدارة العامة للمرور على نحو خاص، تهدف إلى تسهيل الإجراءات على قائدي المركبات، خصوصا في الحوادث البسيطة التي تسبب عرقلة لحركة السير.. مضيفا أنه بإطلاق هذه الخدمة يستطيع أحد طرفي الحادث البسيط في حالة التصالح بينهما أن يقوم بتصوير الحادث أربع صور، وأن يرسل البلاغ من خلال خدمة مطراش2 إلى تحقيق مدينة خليفة، ليتلقى في أثرها رسالة قصيرة تفيده بالاستجابة لبلاغه وأن عليه انتظار رسالة من مكتب التحقيق تبين المتسبب في الحادث، تعقبها رسالة يذهب بها المتضرر لمراجعة شركة التأمين مباشرة، في حين تصل للطرف الآخر رسالة بالتصريح له بالإصلاح، يستطيع طباعتها من موقع وزارة الداخلية أو من خلال شركات التأمين.
شاهد الفيديو
س.س