الجمعة 19 ربيع الثاني / 04 ديسمبر 2020
 / 
07:39 ص بتوقيت الدوحة

الجيل المبهر ومعهد جسور يطلقان سلسلة ندوات شهرية عبر الإنترنت

قنا

الأربعاء 01 يوليو 2020
الجيل المبهر ومعهد جسور يطلقان سلسلة ندوات شهرية عبر الإنترنت
أعلن كل من الجيل المبهر ومعهد جسور، برنامجي الإرث لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عن إطلاق سلسلة ندوات شهرية عبر الإنترنت، بالتعاون مع أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم، وتناولت الندوة الأولى دور الرياضة والتعليم في مساعدة الشباب على مواجهة التحديات التي فرضتها أزمة كورونا المستجد (كوفيد-19).
وشهدت أولى الندوات المباشرة الأسبوع الماضي مشاركة ممثلين عن الجيل المبهر ومعهد جسور وشركائهما، حيث حضر النقاش السيد ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر، والسيد ميكيلي بيتوشي، مدير تطوير الأعمال في معهد جسور، والدكتور ليو واتكينز، المحاضر في أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم، والسيد مايكل كاسيتش، من مؤسسة التعليم فوق الجميع، والسيدة أماني القاضي، مؤسس منظمة أورورا للتدريب والتطوير، وأدار الندوة الدكتور سايمون شادوك، مدير المركز الأوروآسيوي لصناعة الرياضة في جامعة اي ام ليون لإدارة الأعمال.
وفي تصريح له عقب مشاركته في فعاليات الندوة الأولى ضمن سلسلة الندوات الشهرية عبر الإنترنت، قال السيد ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر، "نحن سعداء بمشاركة ممثلين من شركائنا في هذه الندوة لمناقشة أهمية العمل عن كثب لإيجاد السبل التي يمكننا من خلالها مواصلة تقديم الدعم للمجتمعات في ظل الظروف الراهنة، وذلك من خلال أنشطة كرة القدم من أجل التنمية والبرامج التعليمية."
وأضاف، لقد شهدت الجلسة حوارا قيما حول كيفية تضافر جهودنا من أجل إحداث أثر إيجابي فاعل في العديد من المجتمعات بالمستقبل.
من جانبه ، قال السيد ميكيلي بيتوشي، تعد الشراكة مع برنامج الجيل المبهر وأكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم فرصة استراتيجية لمعهد جسور ضمن دوره الريادي على صعيدي التعليم والتدريب، باعتبار المعهد أحد برامج الإرث لبطولة قطر 2022.
وأشار إلى أن، معهد جسور يعمل على الاستمرار في تواصله مع جمهوره من خلال إتاحة المواد البحثية والتعليمية عبر الإنترنت، وتنظيم الجلسات عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك بهدف التشجيع على مواصلة التعلم، وبناء المجتمعات، بما يسهم في دعم الشباب، خاصة في ظل انتشار الوباء الحالي والتحديات المصاحبة له. كما نعمل حاليا على تطوير برنامج الدبلوم المهني للتعليم عن بعد في تخصص الرياضة وإدارة الفعاليات.
وقال الدكتور ليو واتكينز، لقد أتاحت لنا الجلسة فرصة رائعة لمناقشة العديد من الموضوعات التي تؤثر على الشباب خلال أزمة كورونا المستجد وما بعدها. ولا شك أن الحوار المشترك بين الخبراء في المجال يساعد على توفير مزيد من الوضوح بشأن التحديات التي تواجهنا والفرص المتاحة أمامنا. وباعتبارنا من مقدمي الخدمات التعليمية، فإننا نتحمل المسؤولية تجاه دعم الشباب وتفهم احتياجاتهم في هذه الظروف غير المسبوقة. وقد كانت الجلسة بمثابة نقطة انطلاق هامة نحو تحقيق ذلك في ظل شراكتنا مع برنامج الجيل المبهر ومعهد جسور.
يشار إلى أن سلسلة الندوات المباشرة تتواصل عبر الإنترنت في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وتلقي الندوة المقبلة الضوء على قيمة الإدماج الاجتماعي لدى الجيل المبهر، وسيجري الإعلان لاحقا عن أسماء المتحدثين فيها، وبإمكان الجمهور حضور الندوات عبر برنامج "ميكروسوفت تيمز".

_
_
  • الظهر

    11:24 ص
...