الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
01:53 م بتوقيت الدوحة

«البلدية» تطلق «تواصل» لإنجاز المعاملات عن بُعد

الدوحة - العرب

الأربعاء 01 يوليو 2020
أعلنت وزارة البلدية والبيئة الانتهاء من تطوير وإطلاق خدمة «تواصل» الجديدة، التي تتيح للجمهور إيصال طلباتهم ومستنداتهم إلكترونياً عند التقديم لعدد من الطلبات والخدمات المحدودة والاستثنائية والخاصة، والتي تتطلّب الحضور الشخصي لمراكز الخدمة في الوزارة؛ وذلك تماشياً مع سياسة الدولة بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية والحدّ من انتشار فيروس «كوفيد - 19»، وحرصاً على حماية صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.
وأكد السيد حمد خليفة آل خليفة، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المشتركة بوزارة البلدية والبيئة، أن الخدمة الجديدة «تواصل» تتميّز بعدد من الخصائص والمزايا المهمة؛ منها أنها تعمل من خلال منصة إلكترونية يُتاح تشغيلها على الأجهزة المكتبية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وستتم إتاحتها على تطبيق الوزارة «عون» قريباً، وهي لا تتطلّب إعدادات خاصة على الأجهزة بل يمكن تشغيلها من خلال متصفّح الإنترنت من جانب طالب الخدمة والموظفين المختصين بتنفيذ إجراءاتها.
وأوضح أن هذه الخدمة تتميّز بدرجة أمان عالية؛ حيث يتم التسجيل للخدمة من جانب الجمهور بإدخال الرقم الشخصي ورقم الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني، ولا يُسمح بالتسجيل في حالة عدم تطابق الرقم الشخصي لمالك الهاتف الجوال مع الرقم الشخصي المدخل خلال عملية التسجيل، كما تمت إضافة مصادقة ثنائية إضافية بكلمة المرور لمرة واحدة (OTP) لرفع مستوى الأمان إلى جانب كلمة المرور المعتمدة.
وأضاف السيد حمد آل خليفة أن التسجيل بهذه الخدمة مسموح للأفراد والشركات، مع إضافة رقم الرخصة التجارية للشركة، وتسمح الخدمة برفع عدد غير محدود من الملفات، سواء من خلال الهاتف النقّال أم الأجهزة اللوحية، للتيسير على الجمهور.
وأشارت السيدة حمدة عبدالعزيز المعاضيد، مدير إدارة نظم المعلومات بقطاع شؤون الخدمات المشتركة بوزارة البلدية والبيئة، إلى أن الخدمة الجديدة تم تطويرها لتوفّر واجهة إلكترونية وسيطة بين المراجعين والموظفين المختصين بالخدمات في الوزارة لاستقبال وفحص الملفات والمستندات اللازمة لاستكمال متطلبات الخدمة المطلوبة، وذلك دعماً لجهود الوزارة لمواجهة وباء «كورونا». وتوفّر الواجهة الإلكترونية للخدمة إمكانية التواصل من خلالها مع مقدّم الطلب في حال دعت الحاجة إلى توفير مزيد من البيانات الإضافية، وذلك من خلال إخطاره برسالة نصية.

_
_
  • العصر

    2:32 م
...