"الداخلية" تدشن مكتب خدمات للمراجعين بإدارة البحث والمتابعة
محليات
01 يوليو 2019 , 08:40م
الدوحة- بوابة العرب
دشنت إدارة البحث والمتابعة مكتب خدمات المراجعين بهدف سرعة انهاء الاجراءات التي تقدمها الإدارة للمراجعين في أقل وقت من خلال الموظف الشامل ، يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة للتيسير وتوفير الوقت والجهد على المراجعين.
وقال العميد عبد الله جابر اللبدة مدير ادارة البحث والمتابعة أن افتتاح هذا المكتب يأتي كخطوة متقدمة في مجال تسهيل حصول المواطنين والمقيمين على الخدمات التي تقدمها الإدارة ، وذلك من منطلق تعزيز الجهود التي من شأنها تقليل الوقت والجهد على المراجعين وصولا إلى أعلى مستويات الجودة في تقديم خدمات الوزارة ، وفى تطبيق قانون دخول وإقامة الوافدين في البلاد والعمل على الحد من العمالة السائبة والهاربة ومغادرتهم البلاد إذا قضت الجهات المعنية بذلك بعد حصولهم على كامل حقوقهم القانونية.
ويتميز المكتب الذي يعمل من الساعة السادسة والنصف صباحا وحتى السادسة مساء بمساحته الكبيرة التي تستوعب أكثر من 150 مراجع و 20 كاونتر، ومدخلين مما يعطي راحه للمراجعين في عملية الدخول والخروج وانسيابية في إنهاء المعاملات واستيعابه للتجهيزات الفنية ، حيث تم تزويده بأحدث أنظمة التقنية الإلكترونية الحديثة التي توفر السهولة والدقة والوقت في إنهاء معاملات المراجعين ومتابعتها.
ويضم مكتب الخدمات موظفين على درجة عالية من الكفاءة من الضباط والرتب الأخرى وفقا لنظام الموظف الشامل بحيث يقوم الموظف بإنجاز كافة المعاملات التي يحتاجها المراجع دون انتقال المراجع إلى موظف آخر، وهو ما يعني أن المراجع يمكنه إنجاز كافة معاملاته عند موظف واحد ودون الحاجة إلى الدخول إلي صالات الإدارة المختلفة.
و يصل متوسط المراجعين الذين يستقبلهم المكتب يوميا إلى 450 مراجعا .
كما يضم المكتب خمسة كاونترات للضباط للتسهيل على المراجعين واعتماد طلباتهم وتلقي استفساراتهم والاستماع إلى مقترحاتهم والعمل على حل المشكلات التي تواجههم في إنهاء معاملاتهم، مما يختصر الكثير من الوقت والجهد بفضل الاهتمام والجدية التي يتم التعامل بها مع طلبات المراجعين .
وقال المقدم علي أحمد الكواري مساعد مدير إدارة البحث والمتابعة أن هذا المكتب يعد تطوراً نوعياً كبيراً في تقديم خدمات متميزة للمراجعين ما يدعم اتجاه وزارة الداخلية نحو تحقيق استراتيجيتها، والتي منها تعزيز العلاقة مع المجتمع من خلال اللامركزية في تقديم الخدمات والتيسير على المراجعين.
وأشار إلي أن الادارة قامت بتدريب عدد من الموظفين للقيام بمهام الموظف الشامل من خلال توفير نظام الكتروني يمكنهم من إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بطلب المراجع من خلال الموظف الشامل، فبمجرد أن يصل المراجع ويتسلم رقم المراجعة يتوجه إلى موظف الكاونتر الذي يقوم من خلال رقمه الشخصي بإنهاء كافة إجراءات المعاملة دون الحاجة للذهاب إلى موظف أخر أو الدخول للإدارة ، وفي حالة وجود أي مخالفات عليه يتم الدفع في مكتب خدمات المراجعين مباشرةً عبر جهاز الدفع الآلي الذي تم توفيره .
وحول توفير الاستعدادات اللازمة للمكتب للقيام بمهمته قال إن الإدارة وفرت كل احتياجات المكتب من ضباط ورتب أخرى على قدر عالي من الكفاءة ، وكاونتر للاستقبال وجهاز لتوزيع أرقام على المراجعين ، إلى جانب توفير مكان مريح للمراجعين وماكينة صراف آلي وشاشات توعوية بالاضافة الى توفير مواقف سيارات بالخارج تتسع لاكثر من 200سيارة .
وأكد أن المكتب يستقبل المراجعين على فترتين الأولي من الساعة السادسة ونصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهرا لتلقي طلبات المراجعين وانهائها ومن الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة السادسة مساء وذلك لتلقي طلبات الوافدين المخالفين لقانون الإقامة.