"كهرماء" تطلق مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة

alarab
محليات 01 يوليو 2015 , 07:58م
الدوحة - قنا
أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" عن إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة على موقعها الإلكتروني.

وأفادت كهرماء في بيان صحافي - أصدرته اليوم - بأن إطلاق هذه الخدمات يأتي في إطار جهودها لتقديم أفضل الخدمات لجمهور مشتركيها، والسعي نحو التحسين المستمر للخدمات، بهدف زيادة رضا المشتركين.

ونوه البيان بأن كهرماء أضافت سبعا وعشرين خدمة جديدة لموقعها الإلكتروني، ليرتفع بذلك عدد الخدمات التي يقدمها الموقع إلى جمهور المشتركين والشركات والاستشاريين والمقاولين وزوار الموقع عموما، إلى خمس وأربعين خدمة.

وتشمل الخدمات الإلكترونية الجديدة طلب توصيل التيار، وطلب إزالة عداد، وطلب فصل التيار، والتحديث من مشترك عاد إلى قطري، ومن مشترك قطري إلى مشترك عاد، وتصحيح قراءة العداد، وغيرها من الخدمات التي تهم المشترك.

كما تشمل الخدمات الجديدة عدداً من الخدمات الخاصة بالاستشاريين والمقاولين، ومنها تسجيل استشاري أو مقاول، والموافقة على المواد، وطلب ترخيص الكهرباء، وطلب توصيل الخدمة، وغيرها، بالإضافة إلى الخدمات الأساسية التي يحويها الموقع، وتشمل عرض ودفع الفواتير، وتتبع حالة الطلب وتسجيل قراءة العداد وطلب إصدار شهادة، إلى جانب خدمات الأعمال، التي تشمل المناقصات والمزايدات والترسيات وغيرها من الخدمات.

وأوضح البيان أنه يمكن الاطلاع على هذه الخدمات من خلال زيارة موقع كهرماء km.qa وإنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول، والإفادة من الخدمات المميزة التي يقدمها الموقع، التي تهدف إلى التحول إلى مؤسسة ذكية من خلال إنهاء جميع الخدمات آلياً دون الحاجة مطلقاً إلى مراجعة كهرماء أو أي من فروع خدمات المشتركين.

وتأتي خدمات كهرماء الإلكترونية في إطار التحسين المستمر الذي يعد هدفاً استراتيجياً لكهرماء، بما يضمن تميز المؤسسة في سوق الخدمات، وتطوير المزيد من الخدمات المميزة لجمهور مشتركيها، بهدف تيسير الإجراءات وتوفير الوقت والجهد وتقديم أفضل الخدمات للمشتركين، والتفاعل مع احتياجاتهم إذ يوفر الموقع - للمرة الأولى - باقة متنوعة من الخدمات.

وتعد المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" - التي تأسست في يوليو 2000 - المالك والمشغل الوحيد لمنظومة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في دولة قطر.