الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
11:58 م بتوقيت الدوحة

تعرف بالفيديو على جهاز التنفس الصناعي Savr-Q (المصنوع بأيادٍ قطرية 100%)

الدوحة- العرب

الجمعة 01 مايو 2020
تعرف بالفيديو على جهاز التنفس الصناعي Savr-Q (المصنوع بأيادٍ قطرية 100%)
قال السيد عبدالله سعود المناعي مساعد مدير مشروع Savr-Q إن جهاز التنفس الاصطناعي الجديد Savr-Q هو عبارة عن جهاز خفيف صغير الحجم ويستخدم استخدامًا مدنيا وعسكريًا.

وأضاف المناعي، لقناة الجزيرة إن الجهاز نتيجة تظافر عددًا كبيرًا من الجهود، ومنها جهود عددًا من الشباب القطريين بنسبة 100% من ناحية الهندسة والتصنيع، مشيرًا إلى أن الجهاز تم تصنيعه خلال فترة وجيزة، بالتعاون مع شركة ويلكوكس الأميركية.

من جانبه قال الدكتور محمد الهاجري مدير إدارة التأهب والاستجابة للطوارئ بوزارة الصحة إن هذا المنتج هو ابتكار لإعادة انتاج جهاز التنفس الصناعي بطريقة مبتكرة ومبدعة من ناحية صغر الحجم وسهولة الاستخدام وسرعة الانتاج.

وأضاف أن من المأمول أن يتم انتاج الجهاز بصفة مستمرة لاستخدامه محليا ولمساعدة الدول الأخرى.

وكان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد المفدى قام بزيارة إلى مركز البحوث والتطوير بشركة برزان القابضة التابعة لوزارة الدفاع وذلك في مقرها بواحة العلوم والتكنولوجيا ، للاطلاع على خطوط الانتاج الخاصة بتصنيع أجهزة التنفس الاصطناعي (Savr-Q ).

واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح حول البنية التحتية الصناعية لخطوط الإنتاج الخاصة بجهاز ( Savr-Q) الذي ستنتجه شركة برزان من خلال شراكتها الاستراتيجية مع شركة ويلكوكس (Wilcox) الأمريكية بهدف تغطية متطلبات القطاع الصحي في الدولة، والتصدير للخارج في ظل ازدياد الطلب عالميا على أجهزة التنفس لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويقدر إنتاج الشركة ب2000 جهاز أسبوعيا.

كما التقى سموه مع عدد من المهندسين القطريين العاملين بالمركز والذين يعملون على إنتاج الأجهزة المطابقة لمعايير منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

ويأتي إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي (Savr-Q) من قبل شركة برزان القابضة استجابة لتوجيهات سموه لوزارة الدفاع بتسخير إمكاناتها للمساهمة في الإجراءات التي تتخذها الدولة في مكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

رافق سمو الأمير ، معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وعدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.






_
_
  • العشاء

    6:30 م
...