الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
08:55 م بتوقيت الدوحة

لكزس أل سي 500 كابورليه 2021.. أداء متفوّق يعزز حضورها الآسر

طارق الضبع

الخميس 01 أبريل 2021

أتاحت لنا دعوة شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه الوكيل المعتمد لسيارات لكزس في قطر، لتجربة قيادة طراز أل سي 500 كابوليه 2021، فرصة استثنائية مكنتنا من اختبار هذا الطراز الفاخر من لكزس والتعرف على أهم التحديثات التي تم إدخالها إلى تلك المركبة المثالية إلى حد بعيد، مقارنة بأقرانها من تلك الفئة، حيث يحافظ الطراز الفريد على شخصيته المستقلة، والتي تعكس عبقرية الصانع التي تظهر بشكل أكثر وضوحاً، من خلال الأثر النفسي الذي تثيره الملامح الحادة والأكثر انسيابية، التي تعزز من طابعها الهجومي والقدرة على لفت الأنظار.

كانت الانطلاقة من أمام مبنى الشركة، حيث قام ممثلو المبيعات باستعراض خصائص السيارة وإطلاع ممثلي الإعلام المحلي على إمكاناتها المتقدمة، ومن ثم قام السيد حسن فهيم مسؤول الاتصال بالشركة بشرح مخطط رحلة تجربة القيادة، والتي تهدف إلى اختبار المركبة في العديد من ظروف القيادة.

تنوع الخيارات
تفرض سيارة لكزس أل سي كابورليه بداية حضورها الآسر، ومما لا شك فيه أنها ومن خلال ملامحها العامة تستفز إحساس المغامرة لكل من تقع تحت بصره، إضافة إلى خيارات الألوان الاستثنائية التي تعزز ذلك الإحساس، حيث تتوفر بـ 12 لوناً مختلفاً، بما في ذلك طبقة التباين الصفراء المطورة حديثاً، والتي تعكس الأداء الرياضي للسيارة، بالإضافة إلى 3 ألوان للسقف القماش القابل للطي. ومع التركيز على توفير نفس أداء القيادة الديناميكي والفاخرة الذي تشتهر به سيارة أل سي 500 الكوبيه الرائدة، تظهر لكزس أل سي 500 كابورليه موديل 2021 لأول مرة عالمياً، كإضافة لعائلة أل سي الطموحة ذات البابين، حيث وفر سقف أل سي 500 القابل للطي طريقة إضافية لتحفيز الحواس، من الأعلى إلى الأسفل. إن المظهر الخارجي لسيارة أل سي لكابورليه الجديدة ذي الشكل الأنيق الذي يجمع بين خط السقف الفريد للسيارة الكوبيه مع طابع السيارة القابلة للكشف، مما يحقق مظهراً رائعاً لفتحة السقف مفتوحاً كان أو مغلقاً. 

أداء متفوق
توفر أل سي 500 المكشوفة استجابة رائدة للتعامل مع مفاجآت الطريق سواء داخل المدن أم على الطرق السريعة وحتى مضمار السباق؛ نتيجة أدائها المعزز القادر على تلبية توقعات السائق من خلال الاستجابة السريعة بروح مغامرة، حيث تتيح السيارة الفاخرة خصائص قيادة الكوبيه بشكل أكثر دقة، مع مركز ثقل منخفض، وتوزيع مثالي للوزن، وتركيز على التعامل مع الأداء بفضل الصلابة الهيكلية الرائعة. وقد اعتمد مهندسو لكزس على الهندسة بمساعدة الكمبيوتر، وتقييم القيادة في الواقع الحقيقي إزاء نظيراتها، مما مكن الوصول إلى نتائج مبهرة.
كان المهندسون يهدفون إلى الحفاظ على ديناميكيات المناورة للسيارات المماثلة لسيارة أل سي  500 كوبيه مع تحسين صلابة الهيكل من خلال إضافة مختلف الدعامات الهيكلية. وتم في هذا الخصوص ضبط نظام التعليق في أل سي الكابورليه خصيصاً لاستكمال التغييرات الطفيفة في الوزن بين النظامين، حيث يؤدي تقليل الوزن غير الموزع في التعليق الأمامي إلى تحسين الأداء كلياً، وفي الجزء الخلفي، تمكن المهندسون من تعزيز الصلابة الهيكلية من خلال إعادة تشكيل ونقل برج التعليق الخلفي، ومن ثم تقليل الوزن في الجزء الخلفي من السيارة من خلال استخدام دعامة تعليق خفيفة الوزن مصنوعة من الألومنيوم المصبوب، مع استخدام مصدات الأداء لتعزيز الراحة في القيادة.
وأصبح بمقدور سائقي سيارة أل سي كابورليه ذات المحرك الأمامي والدفع الخلفي الإحساس بأداء مشابه للسيارة الكوبيه يخطف الأنفاس، وذلك بفضل مجموعة نقل الحركة القوية للمحرك 8 سلندر سعة 5.0 لتر مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي مباشر ذي 10 سرعات. إن نظام السحب الطبيعي والحقن المباشر للمحرك 8 سلندر بقوة 471 حصاناً عند 7100 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 398 رطلاً عند 4800 دورة في الدقيقة كل ذلك يتيح روعة الأداء.

أنظمة السلامة
لم تساوم لكزس على خصائص السلامة والأمان في جميع مركبتها في يوم من الأيام، إلا أن المركبات ذات الأداء العالي كسيارة أل سي كابورليه تستوجب الربط المعزز بين قوة الأداء وأنظمة السلامة، حيث تحتضن سيارة لكزس أل سي كابورليه باقة من الأنظمة المتقدمة للسلامة وفي مقدمتها نظام ما قبل الاصطدام: عندما يكتشف رادار الموجة المليمترية ومستشعرات الكاميرا الأحادية حدوث تصادم مع سيارة أو احتمال وجود أحد المشاة أمامها، فإنه ينبه السائق وينشط مساعد فرامل ما قبل الاصطدام عندما يضغط السائق على دواسة الفرامل. إذا لم يتمكن السائق من الضغط على دواسة الفرامل، فإنه ينشط فرملة ما قبل الاصطدام.
 المساعدة في الحفاظ على حارة السير: يساعد نظام المساعدة في الحفاظ على حارة السير في التوجيه في الممر الحالي للسير عند تنشيط مثبت السرعة الديناميكي بالرادار مع نطاق السرعة الكامل، كما أنه ينبه السائق بجرس وعلى شاشة عرض المعلومات المتعددة إذا رأى النظام أن السيارة على وشك عبور علامات الحارة، ويساعد في التوجيه للمساعدة في تجنب مغادرة الحارة.
 الضوء العالي التلقائي: يساعد نظام الضوء العالي التلقائي على القيادة الآمنة ليلاً من خلال التبديل الفوري من الضوء العالي عند اكتشاف أضواء سيارة قادمة أو الأضواء الخلفية لمركبة أمامك.
مثبت السرعة بالرادار الديناميكي: بالإضافة إلى الحفاظ على سرعة ثابتة، يستخدم نظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي رادار الموجة المليمترية وأجهزة استشعار الكاميرا أحادية العين؛ لاكتشاف السيارة التي تسير أمامك، والحفاظ على مسافة مناسبة بين المركبات.
نظام مراقبة النقطة العمياء: عندما يكتشف رادار الموجة المليمترية الموجود في المصد الخلفي وجود سيارة في الحارة المجاورة غير مرئية في مرايا الأبواب ، فإن النظام يقوم بتنشيط مؤشر تحذير (ليد)  في مرآة الباب ذات الصلة بمجرد دخول السيارة إلى النقطة العمياء.
قضبان الحماية النشطة: تساعد القضبان النشطة المبتكرة المدمجة داخل علبة العبوة في تحقيق الصورة المظللة الجميلة عندما يكون الجزء العلوي مفتوحاً، كما يتم نشرها تلقائياً لأعلى عند اكتشاف تصادم أو انقلاب، مما يساعد على توزيع الحمل على جسم السيارة.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...