الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
10:53 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق بطولة قطر توتال المفتوحة للسيدات للتنس

إسماعيل مرزوق

الإثنين 01 مارس 2021

تنطلق اليوم على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش الصلبة، منافسات الأدوار الرئيسية لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات. 
وتشهد البطولة التي تمتد منافساتها حتى السبت المقبل، مشاركة 4 لاعبات من المصنفات العشر الأوليات على العالم، فيما تسجل هذه النسخة الجديدة ممثلتين للتنس العربي وهما اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة الأعلى عربياً، والمصرية ميار شريف التي تخوض الأدوار الرئيسية ببطاقة دعوة، بعد وصولها إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام. تشهد البطولة حضورا جماهيريا بنسبة 20% من الطاقة الاستيعابية لمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش،  وسيكون حجز التذاكر عن طريق اونلاين أول من خلال شباك التذاكر أمام مجمع خليفة الدولي. وتقام هذه البطولة وفقاً لإجراءات صحية مشددة، وتتصدر الأوكرانية المصنفة الخامسة عالمياً إيلينا سفيتولينا قائمة المصنفات المشاركات في البطولة، تليها التشيكية المصنفة السادسة على العالم كارولينا بليشكوفا، ثم حاملة اللقب والمصنفة الثالثة على العالم آرينا سابالينكا، تليها التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة العاشرة على العالم. 
وتشارك في البطولة كوكبة أخرى من النجمات من بينهن الهولندية المصنفة الـ 11 على العالم كيكي بيرتنز، والأميركية المصنفة الـ 19 على العالم ماديسون كيز، ومواطنتها الأميركية أماندا أنيسيموفا. 

انطلاق أول مباراة للأدوار الرئيسية  

ومن المقرر أن تنطلق المباراة الأولى للأدوار الرئيسية في تمام الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم، بينما تقام المباراة النهائية لمنافسات الفردي في تمام الساعة السادسة من مساء السبت المقبل، فيما ستقام المباراة النهائية لمنافسات الزوجي عصر الجمعة. 
وقال طارق زينل أمين السر العام لاتحاد التنس والاسكواش المنسق العام للبطولة : «يسعدنا أن نشهد انطلاقة قوية لأسبوع آخر من منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة، بمشاركة أفضل لاعبات التنس في العالم، حيث ستكون هذه النسخة استثنائية، وسيحظى الجمهور بعروض قوية ستقدمها اللاعبات خلال المباريات». 
وأكد أن اللجنة المنظمة العليا حريصة على الالتزام بالإجراءات الصحية و  وذلك لضمان إقامة بطولة تحفظ سلامة الجميع. 
وتشهد البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 565,530 دولاراً أميركياً مشاركة 32 لاعبة في منافسات الفردي، و16 فريقاً في منافسات الزوجي... وكانت نتائج القرعة قد جنّبت المصنفات الأربع الأوليات المشاركة في الدور الأول.
    
مباركة النعيمي ودّعت البطولة

ودّعت لاعبة منتخبنا الوطني مباركة النعيمي البطولة، بعد الخسارة أمام اليابانية إنا شيباهارا في الدور التمهيدي للبطولة، التي تشهد اليوم انطلاق الدور الرئيسي للمنافسات، وجاءت نتيجة المباراة 2-صفر لصالح اللاعبة اليابانية بواقع «1-0، 6-1»، وأرجعت لاعبة منتخبنا الخسارة في الدور التمهيدي إلى عدم خوض منافسات التنس لمدة سنة، وهو ما تسبب في عدم الجاهزية بالشكل الأمثل، مشيرة إلى أنها سعيدة للغاية بالمشاركة في البطولة التي تشهد تواجد مجموعة من أبرز اللاعبات في العالم، وهو ما يساهم في اكتسابها المزيد من الخبرات.
وأضافت: كان طموحي الوصول للدور الرئيسي من البطولة، ولكن جائحة كورونا حرمتني من التجهيز بشكل مثالي، 

منافسات الزوجي
وفي منافسات الزوجي التي تشهد مشاركة 16 فريقاً، يلعب اليوم الثنائي المكون من الأميركية جيسيكا بيجلا والروسية أناستازيا بوتابوفا مع الثنائي المكون من السويدية ميريام بيوركلاند واليابانية ميساكي دوي، كما يلعب الثنائي المكون من الأميركية بيثاني ماتيك ساندز والكازاخية ياروسلافا شفيدوفا مع الثنائي المكون من اليابانية إنا شيباهارا والروسية آنا بلينكوفا.

_
_
  • الظهر

    11:35 ص
...