الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
01:06 ص بتوقيت الدوحة

«إكسون موبيل قطر» تعلن عن تقاعد الدكتور محمد السليطي

الدوحة - العرب

الإثنين 01 مارس 2021

أعلنت إكسون موبيل قطر اليوم عن تقاعد الدكتور محمد السليطي من منصبه مديراً للبحوث في إكسون موبيل للأبحاث قطر. وقد تولى الدكتور السليطي هذا المنصب في فبراير 2016، حيث أشرف على أربعة برامج بحثية في المجالات ذات الاهتمام المشترك لدولة قطر وإكسون موبيل، وهي: الإدارة البيئية، وتكنولوجيا الغاز الطبيعي المسال، وإعادة استخدام المياه، والجيولوجيا الحديثة.
انضم الدكتور السليطي، المدير السابق للصحة والسلامة والبيئة في المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، إلى مركز إكسون موبيل للأبحاث قطر في سبتمبر 2010، حيث تم تعيينه رئيساً لهندسة إعادة استخدام المياه. وفي هذا المنصب، كان مسؤولاً عن قيادة مشروع إعادة استخدام المياه في دولة قطر، والذي يهدف إلى استخدام تقنية الأراضي الرطبة لمعالجة المياه المستعملة في الصناعة في قطر. وفي عام 1997 حصل الدكتور السليطي على شهادة الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة ولاية كولورادو الأميركية.
وبهذه المناسبة قال السيد دومينيك جينيتي، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر: «على مر الأعوام الماضية كانت مساهمات الدكتور محمد السليطي في إكسون موبيل للأبحاث قطر عظيمة وقيمة، فقد مكنت معرفته وخبرته الواسعة في مجال إعادة استخدام المياه والإدارة البيئية من دعم شراكتنا الطويلة الأمد مع المجتمع القطري، وتوسيع أثرنا عالمياً بطريقة آمنة وموثوقة من خلال استخدام التكنولوجيا الرائدة. لقد استفدنا جميعاً من سجله الحافل بالتفكير الاستراتيجي والتركيز على التنفيذ، ونقدر قيادته ورؤيته الثاقبة في تشكيل وبناء فريق مركز إكسون موبيل للأبحاث قطر، وجهده لحماية البيئة الطبيعية الفريدة في قطر».
من جانبه، قال الدكتور محمد السليطي: «لقد كان شرفاً وامتيازاً لي قيادة مركز إكسون موبيل للأبحاث قطر في السنوات الماضية وتحويله من فريق بحثي ناجح إلى مركز أبحاث موثوق وذو شهرة واسعة». وأضاف: «أنا فخور بكل ما أنجزناه مع شركائنا في قطر لدعم صناعة الطاقة وحماية البيئة. إن الآفاق المستقبلية شاسعة لمركز إكسون موبيل للأبحاث قطر، وأرجو أن يكمل فريقي مسيرته والمضي قدماً في درب النجاح، فأنا فخور بكل واحد منهم».

_
_
  • الفجر

    03:55 ص
...