الثلاثاء 8 رمضان / 20 أبريل 2021
 / 
10:48 م بتوقيت الدوحة

وزير العدل يفتتح ندوة حول تطوير قانون المرافعات المدنية والتجارية

الدوحة - محمود مختار

الثلاثاء 01 مارس 2016
سعادة وزير العدل والسادة الحضور
افتتح سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي وزير العدل، منذ قليل، فعاليات ندوة "قانون المرافعات المدنية والتجارية - رؤى للتطوير لتحقيق عدالة ناجزة" والتي ينظمها مركز الدراسات القانونية والقضائية بالنادي الدبلوماسي لمدة يومين متتاليين. 



جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور أحمد السيد الصاوي العميد الأسبق لكلية الحقوق جامعة القاهرة، ونخبة كبيرة من القانونيين المتخصصين بالدولة. 

وأكد مدير مركز الدراسات القانونية والقضائية القاضي خالد المنصوري، في كلمة له، أن دولة قطر استطاعت تحقيق نجاحات اقتصادية لافتة أبهرت الكثير من دول العالم بل وأكثرها تقدما، وحققت معدلات تنموية واقتصادية واجتماعية غير عادية، تلك النجاحات أدت إلي نشاط أظهر العديد من النزاعات المستحدثة في جميع المناحي المدنية والتجارية، وتطورا في أساليب طرحها، تطلبت تطويرا في المنظومة التشريعية. 

وأضاف المنصوري أن هذه التطورات التشريعية استتبعت وضع آليات شاملة لتطوير منظومة التقاضي لمواكبة جميع المتغيرات، خاصة فيما يتعلق بالنشاط الاقتصادي ومواجهة زيادة القضايا لمواكبة جميع المتغيرات، خاصة فيما يتعلق بالنشاط الاقتصادي ومواجهة زيادة القضايا المدنية والتجارية، وتسيير إجراءات التقاضي تلافيا لمواطن القصور والجمود التي اعترت بعض القواعد الإجرائية لضمان ممارسة القضاء رسالتة السامية في تحقيق العدالة في أقصر وقت، وبأقل التكاليف للمتقاضين.

_
_
  • العشاء

    7:29 م
...