الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
03:32 م بتوقيت الدوحة

«فيفا»: إطلاق حملة توعوية خلال مونديال الأندية للتصدي لجائحة كورونا

الدوحة- قنا

الإثنين 01 فبراير 2021
كأس العالم للاندية

علن الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ عن إطلاق حملة توعوية عامة مع منظمة الصحة العالمية وذلك خلال كأس العالم للأندية /قطر 2020/، من خلال بث رسائل في الملعب، يشارك فيها نجوم كرة القدم من أجل مواصلة الترويج لمبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة فيروس كورونا /كوفيد -19/ التي أطلقت في أبريل 2020، وحث الناس على ارتداء الكمامة وممارسة التباعد الجسدي ونظافة اليدين.
وستضم حملة التوعية بالفيديو لاعبين ومدربين للفرق المشاركة في كأس العالم للأندية /قطر 2020/، إلى جانب أساطير /الفيفا/، وستبث على المنصات الرقمية للاتحاد الدولي للعبة ومنظمة الصحة العالمية والأندية، بدعم من مذيعين من مختلف أنحاء العالم.
وقال جياني إنفانتينو، رئيس /الفيفا/، خلال مؤتمر عبر الفيديو قبيل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2020: "لا بد لنا جميعا أن نؤدي دورنا في المعركة ضد فيروس كورونا، كما ندعو المجتمع الدولي إلى العمل معا على ضمان تكافؤ الفرص في إتاحة اللقاحات والعلاجات والاختبارات التشخيصية في جميع أنحاء العالم".
وأضاف رئيس /الفيفا/: "من المهم ألا ننسى إعطاء الأولوية للصحة، ولا يمكننا القضاء على التهديد الذي يمثله مرض /كوفيد -19/ إلا إذا اتبعنا نصائح المهنيين الطبيين، وأدعو الجميع إلى اتباع هذه الخطوات في حياتهم اليومية، فهذه النصائح تحمينا وتحمي أحباءنا والذين من حولنا على السواء.. وعند إيصال هذه الرسائل إلى الجمهور أثناء بطولة كأس العالم للأندية /قطر 2020/، أقدر الدعم المقدم من الفرق المشاركة ولاعبيها وطاقمها التدريبي وغيرهم من المسؤولين في احترام البروتوكولات اللازمة لتنظيم هذه البطولة، وضمان إبقاء شعلة كرة القدم مضاءة بشكل ساطع في هذه الأوقات الصعبة".
وكان /الفيفا/ قد وقع مع منظمة الصحة العالمية عام 2019 على اتفاق تعاون لمدة أربع سنوات بهدف الترويج لأنماط الحياة الصحية من خلال كرة القدم على الصعيد العالمي.
ويتعاون /الفيفا/ مع منظمة الصحة العالمية على الترويج لضرورة إتاحة لقاحات /كوفيد -19/ وعلاجاته ووسائل تشخيصه بشكل عادل، وتشجيع الناس على مواصلة ممارسة تدابير الصحة العامة اليومية المنقذة للأرواح من أجل منع انتشار فيروس كورونا وحماية الصحة.
ومن شأن التعاون الجديد بين /الفيفا/ ومنظمة الصحة العالمية أن يوسع نطاق الرسائل المنقذة للأرواح ليشمل جمهورا عريضا على الصعيد العالمي، من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو الترويجية التي تبث خلال بطولة كأس العالم للأندية /قطر 2020/، ويكرر قادة الأندية المتنافسة، في مقاطع الفيديو، الخطوات الرئيسية التي يجب على الجميع اتباعها بغية التصدي لفيروس كورونا والقضاء عليه.
 

_
_
  • المغرب

    5:57 م
...