الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
10:53 ص بتوقيت الدوحة

التركي يشار بطلا لكأس قطر المفتوحة للأوبتمست للناشئين

الدوحة - قنا

الخميس 01 يناير 2015
رياضة شراع
 نال التركي راسم يشار ، للمرة الثانية على التوالي ، لقب بطولة كأس قطر المفتوحة للأوبتمست 2014 للناشئين في نسختها الثانية التي نظمها اتحاد الشراع والتجديف وتختتم فعالياتها غدا الجمعة بمشاركة حوالي 35 لاعبا يمثلون 11 دولة.
واحتل يشار صدارة الترتيب العام للمتسابقين برصيد 11 نقطة، وذلك بعد تألقه في السباقين الأخيرين باليوم الأخير، فيما احتفظت الهولندية فلورين براميرفاير بموقعها في المركز الثاني برصيد 23 نقطة، بينما جاءت التركية أوقيانوس أريكان في المركز الثالث برصيد 32 نقطة.
وجاء السويسري يان شوباخ في المركز الرابع برصيد 44 نقطة ، فيما احتل القطري غانم السويدي المركز الخامس برصيد 55 نقطة، متقدما على البلغاري ليوبين تودوروف الذي جاء في المركز السادس برصيد 56 نقطة ، فيما تقدم القطري خير الدين بوشمع إلى المركز السابع برصيد 71 نقطة.
واحتل الألماني هندريك إدموند بيترز المركز الثامن برصيد 74 نقطة، فيما تراجع القطري الأخر عبد الرحمن النصر من المركز الخامس إلى التاسع برصيد 80 نقطة بعد حلوله في ترتيب متأخر خلال سباقي اليوم الأخير، بينما جاءت الدانماركية سيمون كريستيانسن في المركز العاشر رصيد 97 نقطة.
وجاءت نتائج بقية لاعبي قطر متباينة ، حيث احتل محمد جليل المركز الخامس عشر برصيد 165 نقطة، فيما جاء علي الشرشني في المركز الثالث والعشرين برصيد 240 نقطة، ومحسن الشرشني في المركز الخامس والعشرين برصيد 255 نقطة ، وعبد الله الشرشني في المركز السابع والعشرين برصيد 268 نقطة ، وإسراء الشرشني في المركز الثلاثين برصيد 287 نقطة ، ومحمد الشرشني في المركز الحادي والثلاثين برصيد 293 نقطة.
وفي منافسات الفرق التي شهدت مشاركة ستة فرق، حصل الفريق الأوروبي على المركز الأول ، فيما جاء الفريق التركي في المركز الثاني ، بينما نال الفريق القطري المركز الثالث .
وتقيم اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة خليفة السويدي رئيس الاتحاد القطري للشراع والتجديف مساء غد الجمعة الحفل الختامي للبطولة على شاطيء كتارا، حيث سيتم تتويج الفائزين الثلاثة في فئتي الفردي (فتيان وفتيات) والفرق، فضلا عن توزيع جوائز لأصغر مشارك ، وكذلك جوائز تشجيعية لجميع المشاركين.
وشارك في البطولة حوالي 35 بحارا من 12 دولة هي: السعودية، تركيا، هولندا، سويسرا ، بلغاريا، ألمانيا، الدانمارك، الهند ، السعودية ، الصين ، الكويت وقطر البلد المنظم، حيث اقتصرت المنافسة على المتسابقين الناشئين من مواليد 1999 وما بعدها للمنافسة على الألقاب الفردية (فتيان وفتيات) والجماعية للبطولة، فضلا عن جوائز وميداليات تخصص لأصغر مشارك ومشاركة .
وأبدى راشد السويدي مدير المنتخبات القطري للأوبتمست رضاه للنتائج التي حققها لاعبو المنتخب خلال منافسات البطولة، مشيرا إلى أن لاعبي قطر رغم حداثة عهدهم برياضة الشراع ظهروا بصورة جيدة للغاية.
وقال السليطي ، في تصريح صحفي ، إن منافسات البطولة جاءت قوية ومثيرة للغاية سواء على مستوى الفردي أو الفرق ، لافتا إلى أن ظهور أكثر من لاعب ناشىء مميز ضمن صفوف المنتخب القطري سيكون له شأن كبير خلال المستقبل، لكن بشرط الاستمرار بنفس الحماسة ومواصلة التدريبات بقوة.
وأشار إلى أن الاتحاد القطري يخطط لنشر رياضة الشراع بين الفئات السنية الصغيرة من أجل زيادة قاعدة الممارسين، وأن الشهر المقبل سيشهد تنظيم بطولات بين المدارس استعدادا لليوم الرياضي المقرر في فبراير المقبل، الأمر الذي سيدفع الكثير من البراعم الى حب رياضة الشراع والتجديف والتعلق بها منذ الصغر.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...