السجن لـ 9 ضباط سودانيين بتهمة تدبير محاولة انقلابالعرب «العوين» يدشن خدمة «استشاري» لعلاج الإدمان واضطرابات الهويةالعرب توقيف شبكة لتهريب الأسلحة في عُمانالعرب إيران: تخصيب اليورانيوم «لن يتوقف أبداً»العرب مليون ريال من «عيد الخيرية» لإيجارات اللاجئين السوريينالعرب معرض «أسوة» يستقطب الجمهور وضيوف الأوقافالعرب مقتل 10 أطفال في غارة جوية للناتو بأفغانستانالعرب الأوقاف والشؤون الاجتماعية تعلنان غداً شراكة الخيرالعرب رئيس الوزراء يبحث العلاقات مع وزير السياحة الإكوادوريالعرب بعثات لطلاب جامعة قطر مقابل العمل بالخارجيةالعرب الظواهري يدعو السوريين لإقامة دولة إسلامية العرب ندوة التربية الوالدية تناقش الحد من العنف الأسريالعرب مؤتمر المبتكرين يناقش سبل النهوض بالتعليم التقنيالعرب لجنة مبادرة السلام تجتمع اليوم بالدوحةالعرب الجسر الأكاديمي يكرم الفائزين بجائزة التصويرالعرب حمد بن جاسم للمانحين: ما تقدمونه لدارفور لن يذهب هباءالعرب رئيس الوزراء يبحث مع أوغلو إعمار دارفورالعرب آل محمود يبحث سلام دارفور مع المبعوث الأميركيالعرب مؤتمر المانحين يستعرض مبادرة قطر لتنمية دارفورالعرب مؤتمر للاستثمار في دارفور نهاية العامالعرب التعاون الإسلامي: تنمية دارفور تمنع الانزلاق للحربالعرب المؤتمر يفتح آفاق التنمية في دارفورالعرب الجامعة العربية تناشد المانحين المساهمة المادية الفاعلة العرب تركيا تؤكد دعمها الكامل لسلام دارفورالعرب آلية لتمويل التنمية في دارفورالعرب اليوم ملتقى التعليم ومعرض أبحاث الطلبةالعرب تنافس مثير في مسابقات الدوري الثقافي البيئي للمدارسالعرب اختتام المرحلة الأولى من مخيم الكوارثالعرب النادي العلمي يكرم الطالب محمد المريالعرب الأمير يتسلم أوراق اعتماد 4 سفراءالعرب الكعبي سفيراً لدى غامبياالعرب حمد بن جاسم يهنئ سلامالعرب انضمام قطر لاتفاقية تسجيل الأجسام المطلقة بالفضاءالعرب وثيقتا تصديق على اتفاقيتين مع الجزائر وأوكرانياالعرب احتواء حريق بمبنى إداري لـ «مشيرب»العرب تقدير سوداني لدور قطر في سلام وإعمار دارفورالعرب «العمل» تشدد على إجازات العمال ومكافآت نهاية الخدمةالعرب الكاظم: نؤهل جيلاً قطرياً من المتطوعين لمونديال 2022العرب

أبو يعقوب لـ «العرب»: %40 نسبة التقطير لدى «القطرية للأقمار الصناعية»

إطلاق «سهيل سات» في أغسطس

  • Share |
  • أرسل إلى فيسبوك
  • أرسل إلى تويتر
  • save article
  • print article

الدوحة - محمد عمار | 2013-04-08

كشف السيد مدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية عبدالرحمن محمد أبو يعقوب، أن القمر الاصطناعي القطري سهيل سات سيتم إطلاقه رسميا خلال شهر أغسطس المقبل على ترددات 25.5 east.
وبيّن في تصريح خاص بـ«العرب» أن بداية إطلاق القمر تعني البث التلفزيوني والإذاعي والإنترنت، فيما ستغطي بداياته السوق القطرية نظرا للطفرة الكبيرة في تدشين القنوات التلفزيونية، خصوصا بعد التوقيع على عقد جديد مع شبكة الجزيرة. وقال: إن البث سيشمل البلدان العربية وشمال إفريقيا ودول الخليج, وإن المباحثات جارية مع عدد من دول الجوار. وأكد أن الشركة القطرية للأقمار الصناعية قد تأسست عام 2010, وتعتبر أول شركة في هذا المجال, ومنذ بداية انطلاقها إلى الآن شهدت عدة مراحل, حيث تعاقدت خلال عام 2010 مع «سبيس سيستم لورال» الشركة الأميركية في كاليفورنيا لبناء سهيل 1، والتي سوف تشترك في منصة المركبة الفضائية مع المشغل الأوروبي للأقمار الصناعية «يوتلسات». وسوف يوفر سهيل 1 توسيع الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها لخدمات بث التلفزيون والإنترنت، والشركات والقطاع الحكومي.
خطوة مهمة
وأكد أن اختيار شركة «اريان سبيس» لإطلاق سهيل 1 يمثل خطوة أخرى إلى الأمام في برنامج سهيل سات في تشغيل الأقمار الصناعية عالية الأداء, في الموقع المداري رقم 25.5 درجة شرق، وهو موقع مداري مميز لخدمات البث التلفزيوني. وسيعمل القمر الصناعي الجديد على توفير المزيد من الموارد على النطاق الترددي Ku للبث التلفزيوني، وسيمثل أيضا بداية لخدمات النطاق Ka, الأمر الذي سيعمل على فتح فرص جديدة لسهيل سات وعملائه.
وسيتم إطلاق القمر الصناعي والذي يزن ستة أطنان من منصة «اريان سبيس» في كورو غيانا الفرنسية، على الساحل الشرقي لأميركا الجنوبية.

عدد القنوات العربية
وقال أبويعقوب إن السوق العربية بها أكثر من 560 قناة عربية, والقمر الجديد يستهدف جميع القنوات. وعن مميزات القمر الاصطناعي سهيل سات عن الأقمار العربية نايل سات وعربسات، بين أبويعقوب أن الخدمات المقدمة كبيرة جدا, وتعتمد أحدث التكنولوجيات الحديثة, ويعتمد أسعارا أكثر من تنافسية كخدمات إضافية إلى استخدام أفضل التقنيات الجديدة في العالم. وحول التشويش الحاصل حاليا على الأقمار الصناعية الأخرى، بين أبويعقوب أن التشويش الحاصل في عالم الفضاء هو خارج عن إرادة إدارة القمر الاصطناعي، لكن سهيل سات باستعمال أفضل التكنولوجيات سيتم التقليل إلى أقصى حد ممكن من هذا التشويش الحاصل في كثير من الأحيان حاليا. وحول التكلفة الإجمالية للقمر الصناعي، بين أبو يعقوب أن الأرقام غير محددة حاليا. وأكد أن جهاز الاستقبال لدى المواطنين ومستعملي قمر سهيل سات لن يتغير, وإنما سيظل نفسه, ويمكن إجراء بحثي بسيط على نفس الجهاز للحصول على القمر الصناعي. وبالنسبة للترددات الجديدة للقمر سهيل سات ستكون 25.5 east.
وفيما يتعلق بالمعرض المهني، أكد أبويعقوب أن الشركة تشارك للعام الثاني على التوالي, وهدفها خدمة الوطن واستقطاب الكوادر القطرية, حيث إن الشركة تسعى قدر الإمكان لجذب الكوادر وأصحاب الشهادات والثانوية العامة. وتشغل الشركة نحو 45 شخصا, ونسبة التقطير تصل إلى %40 وتم عرض نحو 16 وظيفة خلال المعرض المهني. وقال أبويعقوب إن الوظائف المطلوبة فنية وإدارية وتقنية.
2

التعليقات

  • تاريخ الارسال 2013-08-02 01:20:24
    السعودية
    موفقين يا أهل قطر ونحن ننتظر بشغف كبير اطلاق سهيل سات

  • تاريخ الارسال 2013-05-23 00:55:41
    السعودية
    بالتوفيق لقطر الخير ونتمنى نقل جميع قنوات الجزيرة الرياضية الى القمر الجديد

 
 
 
  :عدد الحروف
 

ملاحظة: جميع التعليقات تخضع للتدقيق قبل نشرها ونحتفظ بحقنا في عدم نشر التعليقات التي تحتوي على إساءات أو سباب.



http://www.alarab.qa/isdarat_pages.php?date2=&pdfurl=2004403247_K16N&issueId=2288

استفتاء

برأيك، ما هي أسباب ارتفاع أسعار السلع الأساسية؟

...التصويت جاري الرجاء الانتظار