

ترأس سعادة السيد عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية، وزير البلدية، وفد دولة قطر المشارك في أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، التي عُقدت أمس عبر تقنية الاتصال المرئي.
وناقشت الجمعية العامة عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، شملت استعراض أنشطة المنظمة وبرامجها ومشروعاتها، وبحث سبل تعزيز التعاون العربي في مجالات التنمية الزراعية والأمن الغذائي، إلى جانب اتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأن البنود المدرجة على جدول الأعمال.
وأعرب سعادة وزير البلدية، في كلمته خلال الاجتماع، عن شكر وتقدير دولة قطر للمملكة العربية السعودية الشقيقة، ممثلةً في سعادة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة، على الجهود التي بذلتها المملكة خلال رئاستها للدورة السابقة، وإسهاماتها في دعم أعمال المنظمة وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.
كما هنأ سعادته دولة الكويت الشقيقة بمناسبة توليها رئاسة الدورة الحالية للجمعية العامة، متمنيًا لها التوفيق في قيادة أعمال الدورة، وتحقيق نتائج تسهم في تطوير القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي العربي.
وأكد سعادته أن الأمن الغذائي يمثل ركيزة أساسية للأمن الوطني والاستقرار الاقتصادي، مشددًا على أهمية تعزيز التكامل العربي، وتوسيع مجالات التعاون، والاستثمار في الابتكار والتقنيات الزراعية الحديثة، بما يسهم في بناء نظم غذائية أكثر كفاءة واستدامة، وقادرة على مواجهة التحديات.
وجدد سعادته تأكيد دولة قطر دعمها للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، وللمبادرات التي تعزز العمل العربي المشترك، وتدعم تبادل الخبرات وبناء القدرات، وصولًا إلى تحقيق أمن غذائي عربي مستدام، مؤكدًا حرص دولة قطر على مواصلة التعاون والتنسيق مع الدول العربية بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة.