قطر تشارك في منتدى رؤية الخليج في باريس

alarab
قطر اليوم 19 يونيو 2026 , 01:24ص
باريس - قنا

شاركت دولة قطر، أمس، في النسخة الرابعة لمنتدى رؤية الخليج التي تعقد في العاصمة الفرنسية (باريس) تحت شعار «من التعاون إلى التحول» برعاية فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية.
مثّل دولة قطر في المنتدى، سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية.
وتعكس مشاركة دولة قطر في المنتدى الأهمية المتزايدة للشراكة الاقتصادية الاستراتيجية بينها وفرنسا، لاسيما في ظلّ التحوّلات المتسارعة التي تشهدها التجارة العالمية والمدفوعة بالمتغيّرات الجيوسياسية خاصة في القطاعات الحيوية للطاقة والتكنولوجيا.
وشهد المنتدى مشاركة عدد من أبرز المؤسسات والجهات الاقتصادية والشركاء الاستراتيجيين في دولة قطر، حيث قدّمت فعاليات المنتدى فرصاً فريدة للتواصل المباشر مع البيئة الاقتصادية الفرنسية وبناء شراكات ملموسة للمستقبل تدعم آفاق التعاون الاقتصادي طويل الأمد بين دولة قطر وفرنسا.